صحة أسيوط: تفعيل بروتوكول العلاج الطبيعي لمرضي الكورونا له نتائج إيجابية

صحة أسيوط: تفعيل بروتوكول العلاج الطبيعي لمرضي الكورونا له نتائج إيجابيةالعناية المركزية

محافظات13-6-2021 | 21:43

قامت مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين، حافظ وكيل وزارة الصحة، بتفعيل بروتوكول للعلاج الطبيعي لعلاج حالات مرضي ال كورونا داخل العنايات المركزة بمستشفيات الصدر والعزل والحميات.

وخلال تصريحاتها، أكدت الدكتورة دعاء عماد الدين، مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة، أنه تم تفعيل بروتوكول العلاج الطبيعي لعلاج حالات مرضي ال كورونا داخل العنايات المركزة بمستشفيات الصدر والعزل والحميات بناء على التعليمات الواردة من الدكتورة، هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، حيث لوحظ نتائج متقدمة للمرضي بعد العلاج بالتمارين التنفسية الخاصة وتمارين تنشيط الدورة الدموية؛ مما يحسن من الوظائف التنفسية، ويقلل من فرص الإصابة بالجلطات الدموية ويحسن من فرص الشفاء أيضا. مؤكدة أنه تم تكليف فريق كبير من أطباء العلاج الطبيعي بأسيوط للعمل بمستشفيات الصدر والعزل والحميات؛ وذلك لتطبيق البروتوكول..

وأشارت إلى أن الأطباء يمارسون التمارين التنفسية الخاصة لتحسين وظائف الرئة والمسارات التنفسية، بالإضافة إلى رفع أداء الحجاب الحاجز لمرضي كورونا بالعنايات المركزة، بالإضافة إلى عمل تمارين خاصة لتنشيط الدورة الدموية للمرضي، مما يقلل من فرص حدوث الجلطات ويسهم هذا كله في تحسين فرص الشفاء ومن ثم سرعة التعافي للمرضي.

أضف تعليق