«فورين بوليسى»: لا تنتظروا اتفاقا كبيرا بين بايدن وبوتين

«فورين بوليسى»: لا تنتظروا اتفاقا كبيرا بين بايدن وبوتينبايدن وبوتين

عرب وعالم13-6-2021 | 22:03

قالت مجلة "فورين بوليسى"، الأمريكية، إن على العالم "إلا يحبس أنفاسه" في انتظار اتفاق كبير بين الولايات المتحدة وروسيا.

وحول القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكى، بايدن، والروسى، بوتين، أشارت المجلة إلى أن "على الزعيمين مناقشة الكثير"؛ بدءا من الهجمات الإليكترونية، وانتهاء بالحرب الأوكرانية، ومرورا بخط الغاز الروسي والتدخل في الانتخابات.

وكان وزير الخارجية الأمريكى، أنتوني بلينكن، قال لشبكة ABC news الأمريكية أمس السبت، إن "الهجمات لن تتسبب في إلغاء اللقاء"، مضيفا " على العكس من ذلك، الرئيس يريد لقاء بوتين بسببها (الهجمات) على وجه التحديد، لتكون قادرا على التحدث إليه مباشر، بوضوح حول هذه الاختلافات العميقة ، وأيضا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا الحصول على استقرار أكثر ووضع يمكن التنبؤ به".

وختم بلينكن كلامه "لكن وبنفس القدر نوضح أنه إذا اختارت روسيا الاستمرار في التصرف بتهور، فسنرد بقوة".

بوتين استجاب لهذه التصريحات بالقول إنه لا يمانع عقد اتفاقية لتسليم المهاجمين الإلكترونيين إلى الولايات المتحدة، لكن فقط إذا فعلت أمريكا المثل.

ونقلت فورين بوليسي انتقادات السناتور الجمهوري، بن ساسي، للقاء بين بايدن وبوتين حيث قال: "بدلا من معاملة بوتين مثل رجل عصابات يخشى شعبه، سنعطيه خط أنابيب نورد ستريم 2 الثمين ونضفي الشرعية على تصرفاته من خلال قمة".وأضاف السيناتور وهو عضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ إن "هذا يعبر عن ضعف".

وختمت فورين بوليسي تقريرها بالقول إن القمة قد تسهم على الأقل في ترسيم "الخطوط الحمراء" لكلا البلدين، ومعرفة أين يجب أن يتوقف الصراع.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2