انطلاق قمة بوتين - بايدن لبحث القضايا بين البلدين في جنيف

انطلاق قمة بوتين - بايدن لبحث القضايا بين البلدين في جنيفبوتين وبايدن

عرب وعالم16-6-2021 | 14:24

بدأت مباحثات القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء في سويسرا وذلك بحضورالرئيس السويسري، غي بارميلان.

أفادت شبكة "سي إن إن" أن الوفد الموسع المرافق ل بايدن سيشمل كلا من وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ونائبة الوزير للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، والمسؤول المعني بشأن روسيا وآسيا الوسطى في مجلس الأمن القومي إريك غرين، وسفير واشنطن لدى موسكو جون سوليفان.

في حين وصل في وقت سابق من اليوم، إلى فيلا "لا غرانج" الوفد الروسي المرافق ل بوتين في المباحثات، وهو يشمل وزير الخارجية سيرغي لافروف، ورئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف، ومساعد الرئيس يوري أوشاكوف، ونائب رئيس إدارة الرئيس الروسي دميتري كوزاك، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف.

وعقب هبوط طائرة بوتين في مطار جنيف، توجه مباشرة إلى فيلا "لا غرانج" التي ستستضيف مباحثاته مع بايدن، حيث كان في استقباله الرئيس السويسري، غي بارميلان.

وبعد نحو 12 دقيقة، وصل مركب الرئيس الأمريكي بايدن إلى "لا غرانج" الذي صافح أيضا الرئيس السويسري عند أبواب الفيلا.

ثم ألقى الرئيس السويسري كلمة ترحيبية عند أبواب الفيلا بحضور الزعيمين الروسي والأمريكي، وبعد ذلك صافح بوتين بايدن وتوجه الرئيسان إلى داخل مقر انعقاد القمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2