مدبولي لنظيره اليوناني: سنصدر فائض الغاز إلى أوروبا

مدبولي لنظيره اليوناني: سنصدر فائض الغاز إلى أوروبارئيس الوزراء مع نظيره اليونانى

مصر21-6-2021 | 19:12

رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء برئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، والوفد المرافق له، مشيدا بقوة ومتانة العلاقات الثنائية، وأواصر الصداقة التي تجمع بين قيادتي وحكومتي وشعبي والبلدين، ومعرباً عن تقديره لمستوى التعاون على الصعيدين الثنائي مع اليونان، والثلاثي مع اليونان وقبرص، كما أكد حرص مصر على الارتقاء بهذا التعاون.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة بين مصر واليونان، ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و"كيرياكوس ميتسوتاكيس"، رئيس الحكومة اليونانية.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره لمواقف اليونان الداعمة لمصر داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وتطلعها لاستمرار هذا الدعم خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تطلعها لتعزيز العلاقات على المستوي الثنائي، لاسيما فيما يتعلق بتفعيل التعاون في مجال الطاقة، والربط الكهربائي عبر جزيرة "كريت"، والعمل مع الحكومة اليونانية لتصدير الفائض من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، مضيفًا أنه يتابع بصفة شخصية مع الوزراء المعنيين مقترحات وخطط التعاون في إطار "منتدى غاز شرق المتوسط".

وفيما يخص مجال السياحة، أشار الدكتور مصطفي مدبولي إلي الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، لتوفير مناخ صحي آمن للسائحين، من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة، وتقديم أفضل خدمات للسائحين، داعياً الجانب اليوناني إلى تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2