بارزاني يناقش أوضاع العراق وأمن المنطقة مع سفيري بريطانيا والنرويج

بارزانى

عرب وعالم23-6-2021 | 17:45

هبة محمد

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، ظهر اليوم الأربعاء، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي بحضور جيمس سورنتون القنصل البريطاني في أربيل.

جرى تبادل الآراء ووجهات النظر حيال العملية السياسية والإنتخابات المبكرة والمرحلة المقبلة في العراق، والمعادلات السياسية في إقليم كردستان والعلاقات بين الإقليم وبغداد.

كما تم تسليط الضوء على التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه الإقليم والعراق والمنطقة، وتأثير السياسات الدولية والإقليمية على مستقبل العراق وكذلك سبل ضمان الإستقرار فيه.

وتمت مناقشة خطوات تشكيل مراكز التنسيق العسكرية بين قوات بيشمركة كردستان والقوات العراقية، ووصف خطوات الإصلاح في وزارة البيشمركة وتوحيد قوات بيشمركة كردستان في إطار وزارة البيشمركة ب( المهمة )، بخلاف مناقشة العلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا على كافة المستويات.

يذكر أن السفير البريطاني لدى العراق و القنصل البريطاني لدى أربيل قد أنهيا مهامهما الرسمية في العراق وإقليم كردستان، وقد زارا بارزاني لتوديعه.

كما تباحث الزعيم الكردي مسعود بارزاني مع السفيرة النرويجية لدى بغداد توني آليرز، حول الانتخابات العراقية المبكرة وآخر المستجدات السياسية في المنطقة، خلال استقباله لها والوفد المرافق في أربيل، بحسب بيان لمكتب بارزاني.

وبحث الجانبان الأوضاع في العراق وآخر المستجدات السياسية في المنطقة، والهجمات الإرهابية، كما سلطا الضوء على مستقبل العراق والتحديات التي تواجه العملية السياسية في العراق، وشدد الطرفان على اهمية تعزيز العلاقات بين الإقليم والنرويج.

أضف تعليق