طلبة تربية نوعية بجامعة الاسكندرية يتقدمون بشكوى

طلبة تربية نوعية بجامعة الاسكندرية يتقدمون بشكوىجامعة الاسكندرية

محافظات24-6-2021 | 14:35

تقدم عدد من الطلاب بشكوى إلى الدكتورة منى موسى غالب، عميد كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، وجاء فيها :" نلتمس من سيادتكم نحن طلاب الفرقة الثالثة، التوجيه لدى مشرفي الامتحانات بترك الطلاب يؤدون امتحاناتهم حتى نهاية وقتها المقرر وعدم استعجالهم منذ منتصف الوقت كما يحدث في كل امتحان، إذ يتسبب ذلك في توتر الطلاب وإهدار فرصهم في تأدية امتحاناتهم على الوجه الأكمل".

وقالت الطالبة، " م.ه"، انهم يخوضون الامتحانات ومدتها تبلغ نحو 6 ساعات، وأنه بعد مرور الوقت بنحو 3 ساعات يبدأ مشرفي ومراقبي اللجان فى اثارة حالة من التوتر والفزع بين الطلاب، خاصة وان بعضهم يطالب الطالبات بتسليم ورق الامتحان حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم سريعاً.

وقالت الطالبة، " د.ا"، أن الوضع بات صعب ومشرفي اللجان يطلبوننا بمغادرة اللجان قبل الوقت المحدد، متساءلة، كيف تمنحنا الكلية مدة للامتحان تبلغ 6 ساعات ويحاول مراقبي اللجان فى تخفيضها عن الوقت المحدد ما يؤثر على قدرة الطالبات على الإجابة على جميع الأسئلة.

من جانبها قالت الدكتورة منى موسى غالب، عميد الكلية، لم اتلقى اي شكوى رسمية من الطلاب بشأن محاولة مشرفي ومراقبي اللجان التأثير عليهم أثناء انعقاد الامتحانات، مؤكدة أن الكلية توفر المناخ اللازم والمناسبات حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات، داعية من لديه شكوى أن يتقدم بها مثبتة بوقائع محددة للتحقيق فيها.

وأضافت عميد كلية التربية النوعية، فى تصريحات صحفية،أن اللائحة الداخلية لبعض الامتحانات تجعل مدة الامتحان 6 ساعات لانها تعتمد على مشاريع، موضحة أنها تحرص على متابعة اللجان بصفة مستمرة بالتنسيق مع وكلاء وأعضاء هيئة التدريس فى الكلية، نافية إجبار الطلاب على تسليم الأوراق قبل الوقت المحدد.

وأشارت عميد الكلية، أن الامتحانات مستمرة حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو، مؤكدة أنه تم توفير كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2