داليا جابر تبدع في تصميم ديكور عالمي بلمسات الحضارة الفرعونية

داليا جابر تبدع في تصميم ديكور عالمي بلمسات الحضارة الفرعونيةمهندسة الديكور داليا جابر

منوعات28-6-2021 | 11:34

تعتبر الحضارة الفرعونية من أقوى الحضارات على الإطلاق، فهويتنا المصرية وحضارتنا العريقة من أغنى وأسمى الحضارات في العالم.

وكشفت مصممة الديكور في مصر والعالم العربي داليا جابر عن أحدث تصميماتها الديكورية، التي استوحتها من الحضارة الفرعونية، وقالت في حديثها لـ "دار المعارف": عشقي وشغفي وحبي الشديد جدا لعملي كمصممة ديكور و التصميم الداخلي يجعلني في قمه سعادتي عندما أجد من يرغب في إضفاء روح الحضارة المصرية في منزله.

وتابعت: هذه الكلمة أو هذا الطلب يكون بمثابة طاقة عظيمة لتحويل أي فراغ لتصميم معاصر بهويتنا المصرية، وأجعله تصميما عالميا وننافس به أكبر الشركات العالمية في التصميم الداخلي، فهويتنا وتراثنا لا يقدر بمال.

وأوضحت أن البداية كانت عندما قالت لي العميلة إنها تحب الفراعنة ولا تستطيع إضفاء هذا الحب في منزلها، وكان هذا يتواكب مع الصدى العظيم الذي أحدثه الحدث العالمي لنقل المومياوات الذي شاهدناه جميعاً خشوعاً لعظمة حضارتنا.

وأضافت: فرحتي كانت كبيره للغاية لأنني لا أستطيع أن أفرض حبي للحضارة الفرعونية على أحد ولكن وجدت إنها تعشق تلك الحضارة مثلي تماماً، وأستمتعت وانا أقوم بتصميم الديكور وبدأت أبحث عن عنصر أساسي في المنزل يعطي معنى وله سمة حضارية، و كانت زهرة اللوتس هي الانطلاقة برمزها الجميل لأيام الفراعنة، فهي زهرة تمثل عنصرا زخرفيا أساسيا في حياة المصريين بألوانها الأحمر والأزرق والأخضر وهي ترمز إلى الجمال وكانوا يستخدمونها في العطور والعلاج فكانت تمثل الحياة لهم وأيضا زينوا بها جدرانهم .

وتابعت مصممة الديكور أن هذه الزهرة كانت نقطة الانطلاق لدي وفضلت أن البيت يحكي حكاية من أول باب البيت وحتى آخر المنزل، حيث قمت بدمج الفرعوني والإسلامي ووظفتهم بشكل معاصر بنسبة بسيطة جدا وده مهم جدا حتى لا تشعر أن بيتك أصبح متحفا.

وأشارت إلى أن الجمال في التصميم الداخلي الناجح عندما يرمز إلى حضارة أو تراث فتكون النسبة الأغلب فيه هي الطراز الأساسي للفيلا، فالمزج هنا لابد أن يكون طراز هو الغالب حتى لا يتحول منزلك لمتحف صريح.

وأضافت راعيت أيضا الوظيفة فالتصميم السليم يرتكز على أعمدة هامة وهي الشكل الجمالي والوظيفة فلابد من مراعاة الشكل الجميل ووظيفة الفراغ.

وعن حصولها على العديد من الجوائز من أمريكا للتصميمات الفرعونية أكدت أن فوزها بجوائز عالمية يدفعها دائما للاصرار على فكرة انحناء العالم لبلدنا وحضارتنا العظيمة.

وأخيرا عشقي وشغفي بحضارتنا المصرية جعلتني فخورة وسعيدة بأي تصميم يخرج بطابع فرعوني وتراثي لما في حضارتنا من فخر عظيم يجب ان ينحني لها العالم أجمع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2