كيف نجحت مصر في توطين صناعة اللقاحات؟

كيف نجحت مصر في توطين صناعة اللقاحات؟كيف نجحت مصر في توطين صناعة اللقاحات؟

مصر30-6-2021 | 11:20

.تسعى مصر ل توطين صناعة اللقاحات المضادة لفيروسات ، مع توفير الاعتمادات المالية لجلب أكبر قدر ممكن من اللقاحات من مصادرها المتنوعة.

وبذلت مصر جهود كبيرة لتوفير الاحتياجات المحلية من لقاحات كورونا، وهو ما ذكره الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن الدولة تعمل ل توطين صناعة اللقاحات في مصر، لتوفير الاحتياجات المحلية من اللقاح، موضحا أن مصر أثبتت وجود القدرة الكبيرة لديها، في تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليا.

وأضاف «تاج الدين»، أن مصر أثبتت وجود القدرة الكبيرة لديها في تصنيع لقاحات فيروس كورونا محليا، كما يساعدها موقعها الجغرافي في توزيع اللقاحات مستقبلا، كما ستحصل مصر على لقاحات من مختلف الدول، وستصدر اللقاحات المنتجة محليا لمختلف الدول الأفريقية.

وأثبتت مصر قدرتها على تصنيع لقاح كورونا لكونها تمتلك موقعا مميزا يساعد على سهولة الحركة بين قارتي آسيا وأفريقيا، مما يضمن وصول اللقاح إلى كافة دول العالم.

كما تمتلك مصر عددا كبيرا من مصانع الأدوية، التي تتوافر بها إمكانات كبيرة تمكنها من تصنيع أي لقاح، مشابهة للموجودة في الدول الكبرى ، بالاضافة إلى أن القدرات التي تمتلكها مصر في التصنيع جعلت العالم يرى أن مصر قادرة على تصنيع اللقاحات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2