«اليونيسف»: مقتل 6 أطفال فى هجمات استهدفت سوريا

«اليونيسف»: مقتل 6 أطفال فى هجمات استهدفت سوريااليونيسف - أرشيفية

عرب وعالم3-7-2021 | 20:35

أكد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مقتل ستة أطفال وإصابة آخرين في عدة هجمات استهدفت ثلاث قرى جنوب إدلب في شمال غرب سوريا اليوم السبت.

واستهدفت ال هجمات منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب حيث طالت ثلاث قرى هي إبلين وبلشون وبليون، وأفادت التقارير بمقتل ثلاثة أطفال أشقاء مع والديهم أثناء نومهم في المنزل، كما قُتل طفلان – لأحد العاملين في المجال الإنساني في المنطقة.

وفي بيان صحفى اليوم لسبت، قال تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن هذه ال هجمات هي الأسوأ منذ مارس 2020: "إنها حقا مأساة. هذه ال هجمات هي الأسوأ منذ التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة في مارس من العام الماضي لن يؤدي تصعيد العنف إلا إلى فقدان أرواح مزيد من الأطفال".

ودعا إلى حماية جميع الأطفال وحث أولئك الذين يقاتلون على الامتناع عن القيام ب هجمات أخرى.

وبالإضافة إلى مقتل الأطفال، أفادت اليونيسف بتلقي تقارير عن تعرّض محطة مياه للضرر نتيجة للهجمات.

وأشارت اليونيسف إلى أنه في العام الماضي وحده، تحققت الأمم المتحدة من مقتل 512 طفلا في سوريا، كان غالبيتهم في الشمال الغربي، حيث يعيش 1.7 مليون طفل من الأطفال الأكثر ضعفا، معظمهم نزحوا جراء العنف عدة مرات.

وقال شيبان: "السبيل الوحيد للخروج من الحرب في سوريا هو من خلال الحلول الدبلوماسية، سيؤدي العنف والمزيد من ال هجمات إلى دفع سوريا أكثر نحو حافة الهاوية وسيعرقل الطريق نحو السلام وإحراز مستقبل أفضل لملايين الأطفال في البلاد."

يأتي ذلك فيما تحاول القوى العظمى في مجلس الأمن التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود في سوريا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2