«الرشيدى»: قاعدة 3 يوليو البحرية أحدث القواعد العسكرية وهدفها تأمين البلاد

«الرشيدى»: قاعدة 3 يوليو البحرية أحدث القواعد العسكرية وهدفها تأمين البلاد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ

مصر3-7-2021 | 20:36

أشاد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب علي الساحل الشمالي الغربي لمصر، مضيفا أنها تهدف لحماية مقدرات الوطن وتعد أكبر قاعدة بحرية وأحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط.
وأكد الرشيدي، في بيان له اليوم السبت، أن القاعدة تعتبر إضافة استراتيجية لمصر على الاتجاه الاستراتيجى الغربى بالبحر المتوسط، وتنضم إلى سلسلة الإنجازات ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، مشيرا إلى أنها تختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري.
وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية المصرية حريصة دائما للوصول لمنظومة قتالية متكاملة وتكثيف إجراءات التأمين على كامل القطر المصرى وتطوير نظم التسليح فى كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية، وردع كل من تسول له نفسة المساس بأمن مصر واستقرارها.
ولفت النائب إلى أن القاعدة ستكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2