حلمي بكر يستنكر طلب النقيب بتدريب حمو بيكا على الغناء

حلمي بكر يستنكر طلب النقيب بتدريب حمو بيكا على الغناءحلمي بكر

ثقافة وفنون4-7-2021 | 03:10

استنكر الملحن حلمي بكر، طلب الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، لمطرب المهرجانات حمو بيكا بالتدريب على الغناء بعد قرار وقفه رسميا، قائلا أن بيكا لا يمتلك صوتًا يؤهله لذلك، بل لا يصلح من الأساس أن يكون حتى مؤديًا، وتساءل: "لا أعرف كيف من الممكن أن يكون له جمهور، هو أشبه بمن يتعاطى المخدرات، ويدمر نفسه".

وقال بكر، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" عبر شاشة قناة " mbc مصر"، إن المهرجانات أشبه بالمخدرات، وليست رغبات الجمهور كلها صحيحة، فمتعاطي المخدرات يحبها ويراها موقف صحيح، مضيفا أن هناك نجاح يستمر وهناك نجاح يمر مرور الكرام.

وتابع: "مغنو المهرجانات يشيعوا الفوضي في المجتمع، والشعب ملموم حول حشرات غنائية، وبلطجية غناء"، معترضا على أسمائهم الغريبة، مثل: علي أوكرا وإبراهيم ملوخية، قائلا: "هذه ليست أساميهم الحقيقة، بل هذة اللغة الجديدة في نشر الغناء".

بينما رد عليه السيناريست مدحت العدل، خلال حواره مع عمرو أديب: "مينفعش تحجر على الناس تسمع إيه ومتسمعش إيه، مش من حقك، دول ناس ناجحة، وأستاذ حلمي كان رافض في البداية المطرب حميد الشاعري وعمرو دياب".

وأضاف: "تقدر تمنع كلمات خادشة للحياء، لكن ليس من حق أحد أن يمنع أغاني معنية، وهناك رقابة على المصنفات الفنية"، لافتا أن هناك مطربين كبار تعرضوا للهجوم في بدايتهم الفنية مثل عبد الحليم حافظ وأحمد عدوية، مشيرًا إلى أن عدوية اتمنع بنفس الطريقة التي يتعرض لها مطربو المهرجانات.

وتابع: "ماتقدرش تمنع نوع مزيكا و2 مليون شير، النقابة دورها تعالج العضو، وليس لها حق المنع كل واحد له ذوق"، مؤكد أن مطربي المهرجانات ناجحين، وطلبت منهم أن ينضموا لجمعية المؤلفين والملحنين ولدي استعداد لضمهم".

أما عن أسماء المطربين الذي يود أن يضمهم لجمعتيه قال: "مش هقول أسماء محددة، لكن لو جالي واحد زي حسن شاكوش أو عمر كمال صوته كويس جدًا ومحمد فؤاد نفسه أشاد به، إيه المانع أجيبه وأخليه عضو عندي".

ويذكر أن الموسيقار حلمي بكر كان قد علق على قرار منع مطرب المهرجانات حمو بيكا من الغناء مؤخرًا، بشكل رسمي من نقابة المهن الموسيقية، موضحًا أنه من قام بإجراء اختبار الغناء داخل النقابة لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، وكان سببًا في رسوبه لأنه لا يتمتع بأي موهبة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2