الخميس .. مناقشة ديوان « فَضلِة خير المواجع» في «بيت السنارى»

الخميس .. مناقشة ديوان « فَضلِة خير المواجع» في «بيت السنارى»مكتبة الاسكندرية

ثقافة وفنون5-7-2021 | 19:57

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور لمناقشة ديوان " فَضلِة خير المواجع" للشاعر ياسر نور، وذلك يوم الخميس الموافق 8 يوليو في تمام الساعة السابعة مساًء في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

يدور الديوان حول المواجع التي ساعدت الشاعر على صناعة منجزه الشعري، وهو أشعار بالعامية المصرية. فيحاول الشاعر من خلال قصائد الديوان أن يصنع من المواجع شرابًا حلوًا طليًا من الإبداع، يستمد حلاوته وطلاوته من فضلة خير الحب والصُحبة والكلمة والوطن والروح، تلكم المعاني الإنسانية التي شكلت كيان الديوان بعد أن أنجبت قصائده.

يذكر أن ياسر نور؛ شاعر عامية مصرية صدر له ديوان "عطر البيوت" عام ٢٠١٤، وعمل لسنوات رسامًا محترفًا للكاريكاتير الصحفي، ونشرت العديد من الصحف أعماله الكاريكاتيرية، كما شارك منذ عام ٢٠١٣ في دعم الحركة الشعرية الشبابية بكتابات تهدف إلى التوعية بتاريخ الشعر وفنونه وأساليبه، حتى أصدر عام ٢٠٢٠ كتابه "في الطريق إلى الشعر"، ثم أصدر مؤخرًا ديوانه الثاني "فضلة خير المواجع".

تأتي الندوة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

أضف تعليق