السمنة .. «رجل الكهف قليل السعرات»

السمنة .. «رجل الكهف قليل السعرات»السمنة .. رجل الكهف قليل السعرات

منوعات6-7-2021 | 22:08

رجيم رجل الكهف الذي يتكون مما يعتقد بأن الانسان البدائي في العصور الحجرية كان يتناوله، حيث كان يعتمد على ما يمكن صيده كاللحوم والدواجن والمأكولات البحرية وما يمكن جمعه مثل البيض والمكسرات والبذور أو يمكن قطفه كالفواكهة والخضراوات والاعشاب والتوابل .
وفي هذا الصدد تقول دكتور سارة نبيل اخصائي السمنة والنحافة ان اهم ما يميز " رجل الكهف " انه رجيم منخفض الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من البروتين وعالي بالالياف الغذائية كما انه يسمح بتناول الغذاء دون الحاجة الى خفض السعرات الحرارية لانه رجيم قليل السعرات الحرارية لانه يعتمد على الاشياء التي لا تدرج في مراحل التصنيع وتكون على طبيعتها.

وأشارت اخصائي السمنة والنحافة إلى الاطعمة المسموح بها اثناء اتباع "رجل الكهف" تناول كميات كبيرة من اللحوم الطازجة الخالية من الدهون كالاسماك والمأكولات البحرية وتناول البيض والخضار والفواكه وامكانية تناول الدهون الصحية كالزيوت النباتية مثل زيت الزيتون ، وزيت جوز الهند.
وتناول المكسرات والبذور ولكن يوجد اطعمة غير مسموح بها خلال اتباع الحمية "رجل الكهف" فلا يسمح بتناول الحبوب مثل القمح والبقوليات ويمنع تناول المعكرونة وغير مسموح ايضا بتناول منتجات الألبان والملح ويمنع ايضا الزيوت البناتية المكررة مثل زيت الكانولا يمنع أي من المأكولات المصنعة وبشكل صارم.
وأوضحت دكتور سارة ان هذا النظام الغذائي يشجع على تناول أطعمة غير معالجة وتجنب الاغذية المصنعة ويشجع على تناول كمية أكبر من الخضراوات والفواكهة.
ويعد هذا النظام من الأنظمة الناجحة ذلك في حالة تطبيق 80% منه ستكون النتيجة 99% من الفائدة التي يعدك بها النظام التنوع في الخيارات يجنبنا الإحساس السريع بالملل من اتباع الرجيم لفترة طويلة.
وأيضا رجيم قليل الملح ويقلل الإصابة بمرض الضغط وأخيرًا حذرت أخصائي السمنة والنحافة دكتور سارة نبيل من إتباع ريجيم العصر الحجري أو رجيم "رجل الكهف " في حالة الحوامل أو المرضعات والأطفال.
وأيضا المصابون بالأمراض المزمنة بشكل عام، من سكرى وضغط وكولسترول وأمراض القلب ومرض النقرس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2