سلة الزمالك فى العلالي

سلة الزمالك فى العلاليسلة الزمالك

رياضة6-7-2021 | 23:38

رجال السلة ب الزمالك ملوك الصالات فى مصر.. هكذا تغنت جماهير نادى الزمالك بفريق السلة بعد الفوز على زعيم الثغر الاتحاد السكندرى فى اللقاء الفاصل بينهم والتتويج ببطولة دورى السوبر، بعد ماراثون طويل فى نهائى دورى سوبر كرة السلة المصرى بنظام best of 5 أى أن الفائز بثلاث مباريات يتوج باللقب، وكان التعادل فى اللقاءات الأربعة سيد الموقف بفوز كل فريق بلقاءين، والوصول للقاء الفاصل الذى استطاع أبطال الزمالك حسمه بنتيجة 84/ 80 والتتويج بالبطولة الأغلى هذا الموسم.

جمع فريق السلة ب الزمالك هذا الموسم بين بطولة دورى السوبر المصرى وبطولة إفريقيا للأندية الأبطال، التى حصدها الشهر الماضى فى رواندا، والتى أقيمت لأول مرة تحت رعاية رابطة الدورى الأمريكى لكرة السلة، وبهذا الفوز اعتلى الزمالك صدارة البطولات ليصبح الفريق الأكثر فوزًا ببطولة الدورى فى مصر برصيد 14 بطولة يليه الاتحاد السكندرى برصيد 13 بطولة.

وعقب تتويج الفريق ببطولة دورى السوبر أعرب حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، عن سعادته بتحقيق فريق السلة للقب، وأشاد لبيب بأداء الفريقين خلال البطولة واللقاء، ليصبح اللقاء من أمتع مباريات البطولة، وأشار إلى أن لاعبى الفريق كانوا رجالاً وعلى قدر المسئولية.

كما أشاد لبيب بأداء المدير الفنى للفريق الإسبانى أوجستى بوش الذى قدم أداءً رائعًا وأثبت هو والجهاز واللاعبون أن الزمالك دائمًا مدرسة فى كل الألعاب، وطمأن حسين لبيب جماهير الزمالك بالحفاظ على الفريق بصرف كل المستحقات المالية للاعبين، وفتح ملف التجديد للمدير الفنى ولكل اللاعبين ودعم الفريق خلال الفترة القادمة للحفاظ على المستوى الجيد والاستمرار فى تحقيق الانتصارات.

وبعد الفوز قال أنس أسامة، «لاعبو الفريق تعاهدوا على حصد لقب الدوري، وقدموا أداءً مميزًا استحقوا عليه الفوز بالبطولة».

كما أكد أنس أسامة، أن مواجهة الاتحاد السكندرى فى الدور النهائى لدورى السوبر كانت صعبة، و الزمالك قدم أداء قويا فى مرحلة «البلاى أوف» لينجح فى حصد اللقب.

كما أبدى ياسر عبد الوهاب، المدرب العام لفريق كرة السلة بنادى الزمالك، سعادته بعد تتويج الفريق بلقب دورى السوبر المصرى لكرة السلة بعد الفوز على الاتحاد السكندري.

وقال عبد الوهاب: «لاعبو الزمالك أدوا مباراة قوية للغاية، و الزمالك فى أغلب مبارياته يفوز فى الجولات الأخيرة وهو ما يؤكد أننا فريق كبير».

وأشار إلى أن سر من أسرار الفوز باللقب هو: «أن الزمالك لا يعتمد على النجم الأوحد، وكل الفريق يؤدى ما عليه ويبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز، والفريق الحالى هم المستقبل لنادى الزمالك».

وأضاف: «الجهاز الفنى لجأ لسياسة التدوير، وللأسف هناك من قام بالهجوم على لاعبى الزمالك فى بداية الموسم، وقيل إن اللاعبين لا يصلحون للفريق، لكنهم أثبتوا جدارتهم وأنهم الأفضل فى مصر، ورفضنا رحيل أى لاعب منهم حتى والتر هودج».

وأكد ياسر عبد الوهاب أن الزمالك واجه فريقا كبيرا وهو الاتحاد السكندرى ونتيجة المباراة طبيعية لأنها تجمع بين أكبر فريقين فى كرة السلة فى الفترة الحالية.

واختتم مدرب الزمالك كلامه: «كان لدينا ثقة حتى مع مرور الأشواط، لأن هناك إعدادا بدنيا قويا والجهاز الفنى كان يستعد لذلك قبل المباراة، هى البطولة الأغلى للزمالك».

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2