«دار الكتب» تستقبل وزيرة الثقافة الليبية

«دار الكتب» تستقبل وزيرة الثقافة الليبية دار الكتب تستقبل وزيرة الثقافة الليبية

ثقافة وفنون8-7-2021 | 12:38

قامت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية مبروكة توجي، بزيارة دار الكتب المصرية بباب الخلق وذلك في إطار زيارة سيادتها لعدد من المواقع التراثية والمؤسسات الثقافية المصرية التي شملت أهرامات الجيزة، متحف الحضارة المصرية في الفسطاط، المبنى التاريخى ل دار الكتب المصرية بباب الخلق، مكتبة الإسكندرية و مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة ٦ أكتوبر.

كان في استقبالها الدكتورة نيفين محمد موسى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة ل دار الكتب والوثائق القومية، وعدد من قيادات الهيئة.

وتفقدت الوزيرة العرض المتحفي ب دار الكتب بما يشمله من مقتنيات نادرة ، كما تفقدت سيادتها مكتبةثروت عكاشة وأبدت إعجابها بالطراز المعماري المتميز للمبنى الذي يعود تاريخ افتتاحه إلى ١٩٠٤. واستمعت الوزيرة إلى شرح تفصيلي لتاريخ دار الكتب المصرية والدور الذي تلعبه الدار في حفظ وصيانة ورقمنة التراث من خلال مراكزها العلمية المتخصصة مثل مركز تحقيق التراث ومركز تاريخ مصر المعاصر ومركز الترميم الذي يعد أحد أكبر وأهم مراكز الترميم في الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء أيضا التعرف على الإدارات المماثلة ل دار الكتب داخل وزارة الثقافة الليبية وتصور لأوجه التعاون المشترك مستقبلا.

وقامت الدكتورة نيفين محمد في ختام الزيارة بإهداء الوزيرة مبروكة توجي عدد من الإصدارات المتميزة ل دار الكتب والوثائق من أهمها: روائع فن الخط ، نوادر المخطوطات، وكنوز دار الكتب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2