21 خبير أجنبي في مستشفيات الجامعية بقنا لإجراء «10حالات قلب مفتوح و50 قسطرة»

21 خبير أجنبي في مستشفيات الجامعية بقنا لإجراء «10حالات قلب مفتوح و50 قسطرة»21 خبير أجنبي في مستشفيات الجامعية بقنا لإجراء «10حالات قلب مفتوح و50 قسطرة»

* عاجل8-10-2017 | 19:05

قنا - محمد فتحي

استقبل الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الوفد الطبي الهولندي الذي يزور مستشفيات قنا الجامعية في الفترة من 6 حتى 13 أكتوبر الجاري.

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص شكره للخدمات التي تقدمها الوفود الطبية الهولندي لأبناء إقليم جنوب الوادي خلال فترة تجاوزت العشر سنوات من التعاون ودورهم الكبير في الارتقاء بالمنظومة الطبية بمستشفيات قنا الجامعية والعمل على تطوير مختلف الأقسام والتخصصات.

كما استعرض الدكتور عباس منصور التطور الذي شهدته الجامعة خلال الفترة السابقة حيث تستضيف الجامعة بهذا العام الدراسي 50 ألف طالب في المراحل الدراسية المختلفة بجانب 10 آلاف طالب دراسات عليا و 7 آلاف طالب تعليم مفتوح.

ومن جانبه أشاد الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب بقنا بالتعاون المستمر بين مستشفيات قنا الجامعية والجمعية المصرية الهولندية والذي أثمر خلال الفترة الماضية عن ادخال العديد من العمليات الجراحية الكبرى والمعقدة في العديد من التخصصات مثل الجراحة العامة والنساء والتوليد وجراحة القلب وقسطرة القلب وغيرها بجانب العمل على الاحتكاك ورفع مستوى العمل بتلك الأقسام سواء على مستوى الأطباء أو التمريض من خلال عقد العديد من ورش العمل واللقاءات سواء بمستشفيات قنا الجامعية أو كليتي الطب والتمريض.

وأكد الدكتور صلاح سعيد أستاذ أمراض القلب بهولندا ورئيس الوفد أن الوفد يضم 21 خبير أجنبي في مجالات جراحة القلب والقسطرة القلبية حيث يتم اجراء 10 حالات جراحة قلب مفتوح و50 حالة قسطرة قلبية خلال فترة عملهم بمستشفيات قنا الجامعية وذلك بالتعاون مع فريق قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى قنا الجامعية بقيادة الدكتور كرم مسلم رئيس القسم ووحدة قسطرة القلب بقيادة الدكتور حسام اسماعيل مدير الوحدة.

وأضاف الدكتور صلاح سعيد أن نوفمبر القادم يشهد زيارة لمجموعة أخرى تعقد العديد من الدورات التدريبية لطلاب كلية الطب وكلية التمريض والعاملين بمستشفيات قنا الجامعية.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2