لمستخدمي «Facebook Messenger» على هذه الهواتف: «احذفوه فورا»

لمستخدمي «Facebook Messenger» على هذه الهواتف: «احذفوه فورا»صورة أرشيفية

حذر زاك دوفمان، خبير الأمن السيبراني مستخدمي تطبيق «Facebook Messenger» – «ماسنجر» - بحذفه فورا على هواتف أندرويد وأيفون بشكل عاجل تجنبا لوقوع أضرار كبيرة على مليارات المستخدمين حول العالم.

و بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، شرح «زاك» أن «Facebook Messenger» لم يحدث أمنيا حتى الآن ما شكل تهديدا كبيرا، وظهور العديد من الرسائل والمحتويات الضارة في المحادثات، إذ أن ال تطبيق الشهير لا يستخدم خاصية التشفير من طرف إلى طرف مثلما يفعل «واتساب» في الوقت الحالي.

وارتبطت التحذيرات بتأخير التحذير الأمني وعدم استخدام خاصية التشفير، من استغلال الأطفال في أعمال منافية للأخلاق أو حتى الدفع بهم لاستخدام ألعاب معينة قد تؤدي إلى عواقب كارثية، والعديد من الرسائل الضارة تمر بشكل طبيعي دون أن يكتشفها فيسبوك بسبب غياب خاصية تشفير المحادثات بالكامل، ويجب على مستخدمي «ماسنجر» أن يحولوا محادثاتهم الشخصية إلى واتساب أو سيجنال ويتركوا ال تطبيق فورا من أجل حمايتهم وأطفالهم.

ويوضح «زاك» أنه يجب على المستخدم التأكد من عدم استخدام ماسنجر كنظام افتراضي للمراسلة في حالة هواتف الأندرويد، حيث يكون التبديل من نظام التشغيل الافتراضي هو أحد الخيارات على عكس نظام التشغيل iOS، ومراجعة الرسائل والمحادثات جيدا.

أضف تعليق