«العربى للاقتصاد الرقمي» يُطلق النسخة المحدثة من موقعه الإلكتروني

«العربى للاقتصاد الرقمي» يُطلق النسخة المحدثة من موقعه الإلكترونيالعربى للاقتصاد الرقمي

اقتصاد15-7-2021 | 21:10

أطلق الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي نسخة محدثة من موقعه الإلكتروني، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك عقب إجراء تطويرات وتحديثات للموقع شملت الشكل والمضمون.

جاء ذلك إيماناً من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بأن الموقع الإلكتروني يعد الواجهة الأولى للاتحاد وبيان دوره في التطورات الرقمية المتسارعة التي يشهدها عالمنا المعاصر، وعرض كافة الأفكار التي يتبناها، وكذا المبادرات التي يُطلقها لتحقيق استراتيجيته نحو التحول الرقمي في المنطقة بشكل تكنولوجي حديث.

وأشار الاتحاد إلى أن الموقع بتصميمه الجديد يتسم بسلاسة العرض، وسهولة الوصول إلى المعلومات، حيث يتيح العديد من المعلومات عن الاتحاد، ودوره البارز في عملية التحول الرقمي بالوطن العربي. كما ويستعرض الموقع مجموعة متنوعة من الدراسات وأوراق العمل، وكذلك المؤتمرات والندوات المعرفية التي ينظمها الاتحاد أو يشارك بها، لتعظيم الاستفادة من الجانب العلمي المتعلق بالتحول الرقمي.

ويتضمن الموقع الإلكتروني للاتحاد وثائق وفيديوهات تعريفية عن أنشطته ومبادراته مثل الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، والمؤشر العربي للاقتصاد الرقمي، والمبادرات الخمسين للرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، والجامعة الرقمية العربية، وكذلك بعض المشاريع التي يعمل على إطلاقها مثل المنصة الرقمية العربية الإفريقية، والجائزة العربية للاقتصاد الرقمي.

كما يتيح الموقع الجديد بيانات كافة الشراكات التي وقعها الاتحاد مع الجهات المعنية، ومذكرات التفاهم والمشاريع الدولية والخدمات الاستشارية التي يقدمها الاتحاد في مجال التحول الرقمي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتأسس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في إبريل 2018، متبنياً رؤى طموحة لدعم وتطوير البنى التحتية والأطر التنظيمية والمعرفية والتشريعية والتقنية والمواصفات الدولية بمجالات واستخدامات الاقتصاد الرقمي في كافة أرجاء الوطن العربي، فضلاً عن دعم خطط الشمولية الرقمية، وحشد القدرات العربية والعالمية وتوحيد الجهود للتأثير إيجابياً في الإنسان العربي، والنهوض بمستويات جودة الحياة في المنطقة العربية ودعم التنمية العربية المستدامة.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2