الهجان يتابع مد خطوط نقل الكهرباء بين شرق قنا ونجع حمادي

الهجان يتابع مد خطوط نقل الكهرباء بين شرق قنا ونجع حماديالهجان يتابع مد خطوط نقل الكهرباء بين شرق قنا ونجع حمادي

* عاجل9-10-2017 | 16:23

قنا – محمد فتحي

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وفد شركة المقاولات الوطنية المحدودة برئاسة شو مورجان المدير الإقليمي للشركة فى مصر والسيد محمد الغنيمى المستشار القانوني للشركة والمهندس أسامة أبوزيد مدير المشروع بهدف مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء خطوط نقل الكهرباء رباعي الحزمة جهد (500 ك . ف) بين شرق قنا ونجع حمادي وذلك بحضور المهندس أحمد فتحي رئيس قطاع المشروعات بمنطقة كهرباء مصر العليا و محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا .

أوضح الهجان أن شركة المقاولات الوطنية المحدودة ( NCC ) سوف تقوم بمد خطوط نقل الكهرباء بين شرق قنا ونجع حمادي بطول 70 كم وبتكلفة إجمالية تصل إلى نصف مليار جنيه وذلك تحت إشراف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ضمن خطة التوسعات التي تسعى الوزارة لتنفيذها لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء ومن ثم نقل الطاقة الكهربائية من محطات الإنتاج إلى محطات التوزيع ثم إلى المستهلك بدون انقطاع أو أعطال مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى 60% في غضون شهر ونصف من بداية أعمال التنفيذ .

وأضاف الهجان أن المشروع سوف يساهم بشكل كبير في مواجهة الزيادة المطردة في الأحمال وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الاستثمارية المزمع تنفيذها بالمحافظة مستقبلا مؤكدا على أهمية خدمات الكهرباء لاسيما وأنها تمثل عاملا أساسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرا لدورها المؤثر فى تلبية الاحتياجات اليومية للمواطن في مختلف القطاعات الخدمية مثمناً الجهود التي تقوم بها الحكومة لتطوير ودعم قطاع الكهرباء لافتا إلى أن محافظة قنا شهدت مؤخرا عدة مشروعات في مجال الكهرباء ساهمت فى استقرار التيار الكهربائي خلال الصيف الماضي كان أخرها افتتاح وتشغيل تشغيل محطة محولات شمال قنا الجديدة فى شهر يونيو الماضي بجهد 66/11 ك . ف  وبقدرة إنتاجية 50 ميجا وات وبتكلفة مالية تصل إلى 50 مليون جنيه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2