القصة الكاملة لضبط أكبر صفقة سلاح قادمة من السودان

القصة الكاملة لضبط أكبر صفقة سلاح قادمة من السودانالقصة الكاملة لضبط أكبر صفقة سلاح قادمة من السودان

* عاجل9-10-2017 | 20:46

كتب: محمد أحمد

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من ضبط 3 أشقاء، وصحبتهم سيارتين محملتين بـ99 بندقية ألية و5 رشاشات جرينوف وبندقية قناصة و٢٠ ألف طلقة نارية.

وصرح مدير أمن قنا مساعد وزير الداخلية اللواء علاء العياط، أن قوات الأمن وردتها معلومات تفيد تخطيط 3 أشخاص من دشنا، التابعة لمحافظة قنا، لجلب صفقة أسلحة من السودان، وتهريبها إلى محافظات الصعيد.

وأضاف العياط، أن الداخلية تمكنت من ضبط صفقة السلاح الكبري بمنطقة عزبة حامد ، عقب رصد الهواتف المحمولة للمتهمين عبر الأقمار الصناعية،

وقام مدير البحث الجنائي بالمديرية العميد أشرف رياض، بنشر عدة أكمنة، وفحص شامل للمنطقة، أسفرت عن ضبط السيارة رقم 50044 نقل قنا ماركة نيسان بيضاء اللون محمله ببعض أجولة العلف الحيواني وبفحص ما أسفل الأجولة تبين احتواء صندوق السيارة على كميات كبيره من الأسلحة النارية والسيارة دون مستقليها، الذين تم ضبطهم بالقرب من منطقة عزبة حامد بمركز قنا.

وبفحص المقاهي والمحال العامة بذات المنطقة تم ضبط كل من "طارق. م" 25 سنة مقاول عمومي وبحوزته هاتف سريا، وشقيقه "أحمد" 32 سنة تاجر أعلاف وبحوزته هاتف سريا، وشقيقه الثالث "صبري" 37 سنة حاصل على ماجستير دراسات إسلامية، وجميعهم يقيمون شارع البسطة القديم، العزازية، دائرة مركز شرطة دشنا.

وبدأت النيابة العامة بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، التحقيقات مع الأشقاء الثلاثة المتهمين بتهريب أكبر صفقة سلاح من السودان إلى محافظة قنا، والمحافظات الجنوبية في الصعيد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2