تطهير «مولد السيد البدوى».. على مسئولية القصبى

تطهير «مولد السيد البدوى».. على مسئولية القصبى  تطهير «مولد السيد البدوى».. على مسئولية القصبى       

* عاجل12-10-2017 | 17:53

كتب: جودة لطفى 

أعلن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبدالهادي القصبي، عن تطهير مولد سيدى أحمد البدوى هذا العام من كل المظاهر السلبية والتى كانت تشوه صورة هذا الاحتفال الروحانى بما يتضمنه من الألعاب والملاهى والتى لاتعبر إطلاقا عن تجسيد قيمة هذا الحفل الكريم وذلك بعدما توجه بطلب إلى محافظ الإقليم اللواء أحمد ضيف صقر بذلك واستجاب المحافظ لهذا الطلب موفرا الدعم الكامل لخروج هذا الاحتفال بصورة جيدة تليق بمريدى سيدى أحمد البدوى جاء ذلك خلال احتفالية المشيخة العامة للطرق الصوفية بحضور محافظ الغربية والقيادات التنفيذية وأعضاء المجلس الصوفى الأعلى والدكتور محمد أبو هاشم عضو المجلس ونائب رئيس جامعة الازهر والشيخ محمد جمال أبو الهنود من علماء دولة فلسطين ومشايخ الطرق الصوفية والآلاف من مريدى الطرق بساحة البدوى بمدينة طنطا.

وقال القصبي خلال كلمته فى احتفال الطرق الصوفية بمولد القطب الصوفي الكبير السيد أحمد البدوي، إن المحافظ إنحاز إلى الساحة البدوية، وأصدر تعليماته بعدم دخول الملاهي الساحة الدولية كما قدم له التهنئة باختياره أفضل محافظ على مستوى الشرق الأوسط بعد هذا القرار  معتبرا أنها بركة إنحيازه للأولياء.

كما توجه بالتحية للواء طارق حسونة مساعد أمن الغربية، الذي أصدر تعليماته لتكون ساحة البدوية آمنة، وكذلك كل القيادات الشعبية والتنفيذية التي ساهمت فى إنجاح الاحتفال.

كما ثمن الشيخ محمد جمال ممثل دولة فلسطين دور مصر والرئيس السيسي والمخابرات العامة من أجل لم شمل الشعب الفلسطينى ووحدته لدحر الاحتلال الإسرائيلي.

أكد "جمال" أنه لا صلح إلا بمصر ولا سلام إلا بمصر ولا فتح لبيت المقدس إلا بمصر وسلامها وأمنها  ووجه الشكر للرئيس السيسي والمخابرات العامة والقوات المسلحة لجهودهم في لم شمل الشعب الفلسطينى.

كما تناولت الكلمات التي ألقاها العلماء ومشايخ الطرق الصوفية، سيرة السيد البدوى وحياته المليئة بالعلم والزهد والورع والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن وتخلل الاحتفال فواصل من الإبتهالات والمدائح النبوية والأناشيد الصوفية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته الأطهار.

أضف تعليق