«صناع الخير» توقع الكشف على عيون ١٠٠٠ مواطن بالشرقية والفيوم

«صناع الخير» توقع الكشف على عيون ١٠٠٠ مواطن بالشرقية والفيوم صناع الخير توقع الكشف على عيون ١٠٠٠ مواطن بالشرقية والفيوم

محافظات18-7-2021 | 17:10

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية وفى اطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى حياة كريمة وبالتعاون مع البنك الاهلى المصري الشريك الاستراتيجيى وبنك مصر فى توقيع الكشف على عيون 1000 من اهالى قرى الشرقية و الفيوم هذا الاسبوع.

وأكد هانى عبدالفتاح، المدير التنفيذى لصناع الخير، أن المؤسسة وفى إطار حربها على العمى من خلال مبادرة "عنيك فى عنينا" بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وإشراف السيدة الوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى نظمت قافلتين طبيتين متخصصتين فى مجال امراض العيون بقرية نجيب المغربي مركز طامية محافظة الفيوم، وقرية ميت ربيعة مركز بلبيس محافظة الشرقية.

وأشار عبدالفتاح إلي أن صناع الخير نظمت قافلتين طبية متخصصة فى أمراض العيون هذا الأسبوع أولها بقرية ميت ربيعة مركز بلبيس محافظة الشرقية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري الشريك الاستراتيجيى، حيث وقعت الكشف على عيون ٣٧٥ من اهالى القرية والقرى المجاورة، وتقديم علاج لعدد ١٨٠ مريض وتشخيص إحتياج ١٣٧ مواطن لنظارات طبية، وإحتياج ٥٥ مواطن لجراحات عيون مختلفة تمهيدا لعمل النظارات واجراء العمليات قريباً كما تم تنظيم قافلة بقرية نجيب المغربي بمركز طامية محافظة الفيوم بالتعاون مع بنك مصر وقعت الكشف على عيون ٦٢٥ مواطن من أهالى القرية والقرى المجاورة وتقديم علاج لعدد ٣٦٢ وتشخيص إحتياج ١٩٥ مواطن لنظارات طبية وتشخيص إحتياج ٩٧ مواطن لجراحات عيون مختلفة.

ولفت إلي أن جميع الخدمات الطبية التى تقدمها صناع الخير تقدم بالمجان تماماً. وكشف عبدالفتاح أن صناع الخير مستمرة فى حربها على العمى حيث تستانف بعد عيد الاضحى المبادرك مباشرة قوافلها الطبية الموسعة للكشف على أمراض العيون وتوزيع النظارات واجراء العمليات الجراحية للحالات التى ثبت احتياجها فى القوافل السابق تنظيمها

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2