أرقام مواجهات الأندية المصرية مع المغربية قبل السوبر الإفريقى

أرقام مواجهات الأندية المصرية مع المغربية قبل السوبر الإفريقىكأس السوبر الإفريقى

رياضة19-7-2021 | 20:33

يلتقى النادى الأهلى بطل دورى أبطال إفريقيا مع نظيره الرجاء المغربى بطل كأس الكونفدرالية فى منافسات لقاء السوبر الإفريقى، وحدد الاتحاد الإفريقى أحد أيام 24 و 25 و26 سبتمبر المقبل موعدًا مبدئيًا فى يناير الماضى لمباراة كأس السوبر الإفريقى.

وتوّج النادى الأهلى بلقب بطل دورى أبطال إفريقيا، بعدما تمكن من الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء يوم السبت الماضى على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء عاصمة المغرب.

ونجح فريق الرجاء المغربى فى التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2021، بعدما حقق الفوز على شبيبة القبائل الجزائرى فى المباراة النهائية بنتيجة 2/1.

وواجهت الأندية المصرية نظرائها الأندية المغربية فى أربع مناسبات فى بطولة السوبر الإفريقى، وجاء المواجهة الأولى بين الزمالك والوداد المغربى فى 2003 على ملعب استاد القاهرة الدولى، ونجحت القلعة البيضاء فى الفوز على النادى المغربى بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

بينما جمع اللقاء الثاني بين الأهلي والجيش الملكي المغربي عام 2006، وفاز الأهلي بضربات الترجيح بعدما انتهت المباراة بنتيجة (0-0)، وكان لقاء الاهلى ونهضة بركان المغربى هو ثالث المواجهات المصرية المغربية فى السوبر الافريقى وكان فى مايو الماضى وفاز المارد الاحمر بهدفين دون رد بقطر.

السوبر المرتقب بين الأهلي و الرجاء المغربى هو النسخة الثلاثين في تاريخ البطولة القارية التي انطلقت عام 1993، بأول نهائي جمع بين أفريكا سبورتس الإيفواري والوداد المغربي وكان اللقب الأول من نصيب النادي الإيفواري الذي حسم النهائي لصالحه بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، لتتواصل المنافسات من يومها لحد الساعة.

ويحتل الأهلي صدارة أكثر الفرق الإفريقية تتويجا بلقب السوبر، حيث تمكن من حصد الكأس في 7 مناسبات سابقة ضد أندية عربية وأفريقية، وحقق الأهلي بطولة السوبر الأفريقي أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و 2020، وفاز على كل من: كايزر تشفيز الجنوب الأفريقي والجيش الملكي والنجم الساحلي والصفاقسي التونسي على مرتين وليوباردز الكونغولي ونهضة بركان المغربى ويسعى بطل القارة الأفريقية لمواصلة هيمنته وسيطرته على هذه البطولة من خلال الفوز على فريق الرجاء المغربى والوصول للقب الثامن ومواصلة تصدره للسجل الذهبي للبطولة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2