مصر تعرب عن تعازيها للصين في ضحايا الفيضانات

مصر تعرب عن تعازيها للصين في ضحايا الفيضاناتوزارة الخارجية

مصر22-7-2021 | 08:40

أعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لجمهورية الصين الشعبية وذوي الضحايا الأبرياء جرّاء الفيضانات التي ضربت مقاطعة خنان بوسط الصين، مما أسفر عن عشرات الوفيات والجرحى، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.

وأكدت مصر في بيان ل وزارة الخارجية اليوم الخميس، تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الصين في هذا المصاب الأليم، وجاء نص البيان كالتالي: تعرب جمهورية مصر العربية، اليوم ٢١ يوليو الجاري، عن خالص التعازي والمواساة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة وذوي الضحايا الأبرياء جرّاء الفيضانات التي ضربت مقاطعة خنان بوسط الصين مما أسفر عن عشرات الوفيات والجرحى، ومتمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.

وتؤكد مصر، حكومةً وشعبًا، على تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الصين الصديقة في هذا المصاب الأليم.

وقد تعرضت الصين إلى فيضانات شديدة القسوة، ما تسبب في انفجار السدود، مضيفا أن "بعض الخزانات انفجرت سدودها، وتسببت في إصابات خطيرة، وخسائر في الأرواح والممتلكات".

وشدد الرئيس الصيني على أن وضع السيطرة على الفيضانات شديد للغاية، وأنه وصل إلى مرحلة حرجة، وفقا لما أوردته وكالة فرانس برس.

وطالب شي، السلطات الصينية على مختلف المستويات بضرورة إعطاء الأولوية القصوى لضمان سلامة أرواح الشعب وممتلكاته وتنفيذ تدابير الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث بشكل دقيق وصارم، واجتاحت الأمطار الغزيرة المتواصلة مناطق تضم مقاطعة خنان بوسط الصين، ما تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات حيث قتل 12 شخصا حتى الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2