ضبط 26 طن لحوم فاسدة في ثالث أيام العيد

جانب من اللحوم الفاسدة

حوادث وقضايا22-7-2021 | 11:33

محمد عفيفى

أكد اللواء عصام العزب مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالجيزة ، أن المديرية بالاشتراك مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام شنت حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم خلال ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط (72 قضية )، بإجمالى مضبوطات (26،81 طن) لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق، جاء أبرزها، ضبط (9 طن " لحوم وكبدة مجمدة ") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرا على الصحة العامة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

كما تم ضبط 3،4 طن "كبدة مجمدة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرا على الصحة العامة، طبقا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة البحيرة.

وضبط 2،55 طن "لحوم مجمدة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرا على الصحة العامة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة.

وضبط 2،53 طن "لحوم وكبدة مجمدة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرا على الصحة العامة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص" بمحافظة القاهرة.

وضبط "1،9 طن "لحوم مجمدة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرا على الصحة العامة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق