«الأوقاف» تصدر بيانًا شديد اللهجة للأئمة وخطباء المساجد

وزارة الأوقاف

الدين والحياة24-7-2021 | 13:10

دار المعارف

أصدر القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، اليوم السبت، بيانًا شديد اللهجة حذر فيه أئمة المساجد في المحافظات، من تمكين أي خطيب من منبر المسجد الذى يخطب به دون إذن كتابي من المديرية.

وأكد القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه سيعاقب بخصم بدل صعود المنبر کاملا ويحال للتحقيق بديوان عام الوزارة، علما بأن العقوبة قد تصل إلى إنهاء خدمة من يفرط في الحفاظ على منبر مسجده.

وشدد البيان الموقع من الدكتور هشام عبد العزيز، المكلف بتسيير أعمال القطاع الدينى، خلفا للدكتور جابر طايع، في خطاب وجهه لجميع المديريات والأئمة، على ضرورة التأكيد على عدم ترك أي خطيب لمنبره يوم الجمعة دون تکلیف کتابي من المديرية التابع لها أو عذر کتابي مسبب ومقبول ومعتمد من المديرية.

وأكد القطاع الدينى بالأوقاف، أنه فى حالة الاعتذار المقبول يتم خصم بدل هذه الخطبة من صعود المنبر، إن تكرر الاعتذار في نفس الشهر يتم خصم بدل صعود المنبر کاملا، وفى حالة تكرار ذلك في أي شهر آخر خلال العام المالي يحال الإمام إلى لجنة القيم لفحص عذره والنظر في استمراره إماما أو إحالته إلى باحث دعوة أو ما تراه اللجنة وفق الأطر القانونية .

وشددت الوزارة على جميع المديريات بموافاة رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بكشف مفصل بجميع الاعتذارات التي تتم في هذا الشأن شهريا، وعلى جميع مديري المديريات والإدارات أخذ علم جميع الأئمة بذلك.

أضف تعليق