«الفولي»: السن المثالي لإجراء "تكميم المعدة" من 18 حتى 65 عاما

«الفولي»: السن المثالي لإجراء "تكميم المعدة" من 18 حتى 65 عاماالدكتور محمد الفولى استشاري جراحات السمنة

منوعات25-7-2021 | 17:45

صرح الدكتور محمد الفولى، عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، وصاحب مبادرة "صحتك أحلى"، أن عملية تكميم المعدة من العمليات المشهورة لخسارة الكثير من الوزن في وقت قصير، وتتم عملية تكميم المعدة بالمنظار من خلال قيام الطبيب المعالج باستخدام المنظار الجراحي، لاستئصال جزء كبير من المعدة يتراوح من 75% إلى 85% من المعدة، مما يسبب تقليل هرمون الشعور بالجوع.
وقال الدكتور محمد الفولى، إن عملية التكميم البيكينى تختلف عن عملية التكميم التقليدية، حيث إن جروح المنظار تكون أسفل البطن فى منطقة خط البكينى، وبذلك تكون جروح المنظار غير ظاهرة تماما، حيث إنها تكون أسفل الملابس الداخلية.
وأضاف الدكتور محمد الفولى، أن المريض قبل إجراء عملية تكميم المعدة يجب عليه إجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالته الصحية لاكتشاف إذا كان يعاني من أي أمراض قد تؤثر على العملية أو تتعارض مع التخدير ويجب أن يفحص التاريخ المرضى قبل العملية بواسطة جراح السمنة.
وتابع الدكتور محمد الفولى، يتم إجراء عملية تكميم المعدة لمن هم بين 18 سنة و65 سنة، كما يمكن إجراؤها فى السن من 12 إلى 17 سنة بعد التأكد من قدرة الشخص على إتباع التعليمات بعد العملية.
وأشار الدكتور محمد الفولى، إلى أن عملية تكميم المعدة بالمنظار تعتبر ناجحة للغاية وقد وصل العديد من هؤلاء المرضى إلى وزنهم المثالي ولا يحتاجون إلى جراحة تحويل مسار المعدة.


وأكد الدكتور محمد الفولى، أنه يتم إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار لأوزان عالية جدا مثل مؤشر كتلة الجسم أكثر من 60 كجم/م2 كعملية أولى من مرحلتين. وكانت المرحلة الثانية هي عملية تحويل مسار المعدة، والتي أجريت بعد وصول المريض إلى الوزن المناسب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2