طوكيو 2020 .. هداية ملاك أول مصرية تحصد ميداليتين أولمبيتين متتاليتين

هدايا ملاك

رياضة26-7-2021 | 15:14

دار المعارف

تُعد هداية ملاك أول لاعبة مصرية عربية تحصل علي ميداليتين ألمبيتين متتاليتين في تاريخ التايكوندو، حيث تأهلت سابقاً فى أولمبياد "ريو دي جانيرو"2016، وحصدت البرونزية.

واليوم توجت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو بالميدالية البرونزية فى منافسات وزن 67 كجم بدورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو، بعد الفوز على بايجى لاعبة أمريكا بنتيجة 17-6 وبذلك تكون هداية ملاك قد حصدت أول ميدالية لمصر بأولمبياد طوكيو 2020 والميدالية الثانية لرصيدها.

وحققت هدايا ملاك، لاعبة منتخب مصر للتايكوندو، الفوز على ماليا باسيكا لاعبة دولة تونجا بنتيجة عدم التكافؤ بعدما حققت نتيجة 19-0 فى مباراة الترضية لوزن 67 كجم لتتأهل لخوض مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية مع الأمريكية بايجي ميكفيرسون.

وبعد ذلك دخلت البطلة المصرية هداية ملاك أدوار الترضية بعد تأهل لاعبة بريطانيا إلى الدور النهائي من أولمبياد طوكيو 2020، وتواجه هداية ملاك منافستها الأمريكية بايجي مكفيرسون الساعة 2 ظهرا على الميدالية البرونزية.

ونجحت هداية ملاك فى الفوز على الفرنسية مـاجـدة كـيـنـيـن في منافسات دور الـ 16 لوزن 67 كجم 11-10، للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويذكر أنها أول مباراة لها كانت شديدة القوة خاصة أنها أمام لاعبة قوية حققت العديد من الانجازات فاللاعبة الفرنسية هي صاحبة برونزية بطولة العالم وصاحبة العديد من الميداليات ببطولات الجائزة الكبرى وبطولات أوروبا.

أضف تعليق