محافظ البحيرة: دور الجامعة الثقافى والتنويرى لا يقل عن دورها التعليمى والتربوى لبناء العقول وترسيخ القيم الوطن

محافظ البحيرة: دور الجامعة الثقافى والتنويرى لا يقل عن دورها التعليمى والتربوى لبناء العقول وترسيخ ا

محافظات28-7-2021 | 18:34

دار المعارف

اكد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة على اهمية الدور الثقافى والتنويرى الكبير الذى تقوم به جامعة دمنهور فى بناء العقول وهو دور لا يقل اهمية عن دورها التعليمى والتربوى مشيدا بالجهود والنجاح الكبير الذى حققه ملتقى " حور الثالث للفنون" والذى نظمته الجامعة خلال الفترة من ١٠ الى ١٤ يوليو بمشاركة ٤٢٥ طالب من ١٠ كليات فى مجالات المسرح و الفنون التشكيلية و الكورال.

جاء ذلك خلال حضور اللواء المحافظ لإجتماع مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ عبيد صالح - رئيس الجامعة اليوم الاربعاء الموافق 28 يوليو ٢٠٢١ بقاعة الإجتماعات بإدارة الجامعة، بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس .

حيث أكد اللواء المحافظ على الدور الحيوى الذى تقوم به جامعة دمنهور فى صناعة العقول وتكوين هوية شباب المحافظة كما انها مصدر رئيسى للاشعاع الفكرى فى المجتمع.

مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للموهوبين من أبناء المحافظة فى شتى المجالات والعمل على صقل وتنمية تلك المواهب وتدريبها مشيرا أن البحيرة أنجبت لمصر العديد من الرموز والموهوبين وستظل دائماً بشبابها وأبنائها داعماً فى كافة الفاعليات بما تضمه من مبدعين فى كافة الفنون والمجالات .

كما تقدم اللواء المحافظ بالتهنئة لرئيس الجامعة واعضاء المجلس بمناسبة حصول الجامعة على تصنيف التايمز البريطانى ٢٠٢١ للإرتقاء بالجامعة وتطويرها فى جميع المجالات وفقا للمعايير العالمية للوصول لمصاف الجامعات الدولية .

وأشار أ د عبيد صالح أن الجامعة تواصل تقدمها فى كل التصنيفات العالمية ، موضحًا أن الجامعة تعمل وفق خطة مدروسة وأن هذا التقدم هو ثمار الدعم الكبير الذى يوليه السيد رئيس الجمهورية للجامعات المصرية وتوجيهات الاستاذ الدكتور وزير التعليم العالى والاهتمام بالبحث العلمى ، وزيادة عدد البحوث المنشورة فى مجلات عالمية والاعتماد على الجانب التطبيقى .

واكد رئيس الجامعة أن ما تحققه جامعة دمنهور من تقدم فى كل التصنيفات الدولية إنجاز كبير نتيجة لمجهودات فى كافة الاتجاهات منها التوسع فى الشراكات والبرامج الدولية مع كبرى الجامعات الدولية فى العديد من التخصصات موضحا أن رؤية وإستراتيجية الجامعة تتم وفقاً لأحدث المعايير الدولية بهدف الوصول بالجامعة إلى العالمية .

أضف تعليق