الاسكان: 100 مليار جنيه مصرى لتمويل التمويل العقاري الجديدة

صورة أرشيفية

مصر29-7-2021 | 10:28

عمر البدري

أعلن الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجال العمرانية ، عن تمويل أصحاب المشاريع المالية باستقبال العملاء في الحصول على وحدات سكنية على التمويل العقاري الجديد ، الاحكام من البنك المركزي المصرى بتاريخ 13 يوليو 2021 ، لمحدودي ومتوسط ​​الدخل ، وذلك من خلال البنوك أو شركات التمويل 73٪ متناقص ، وناك ، عقدة ، تصل إلى 30 عاماً.

لتمويل المشاريع العقارية ، بهدف دعم المزيد من شرائح المجتمع ، والمسكن الملائم للحصول على تمويل عقاري ، محدودي ومتوسط ​​الدخل ، بقروض تمويلية ميسرة حتى ، وأسعار تمويلية ، وعلى فترات زمنية طويلة.

وقالت مى عبدالحميد ، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري ، إنه تم تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه مصرى قرض تمويل جديد ، لتستهدف شريحتى محدودي ومتوسط ​​الدخل ، حيث تتلقي التمويل العقاري متوسط ​​التمويل سواء كانت الوحدة السكنية ضمن الوحدات السكنية التابعة لها أو غيرها من الوحدات المستوفية للشروط.

صندوق التمويل العقاري الجديد ، أو فئة محدودي أو فئة متوسط ​​الدخل ، يطبع بالبحث عن الوحدة السكنية المراد شراؤها بنظام التمويل العقاري ، على أن تكون مستوفية لشروط المُسجلة في ملكية كافة ، ويمكن أن تكون هذه الوحدة تابعة لشركة عقارية أو أحد البنوك أو فرد عادي ، ويشترط هذه الوحدة السكنية للتمويل السكني ، ومؤسسة التمويل العقاري ، وأقيمت قيمته على المدى الطويل ، وأقواله.

الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري ، الإعداد الاجتماعي ، التمويل العقاري ، الإصدار الأول ، الأسواق المتوسطة ، الإسكان ، السكن ، الدخل الشهري لمحدودي الدخل للفرد 4500 جنيه ، وللأسرة 6 آلاف جنيه ، يتم تحديد سعر الوحدة وفقاً لما يحدده صندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري ، على أن تكون الدفعة المسددة من العميل 10٪ من قيمة الوحدة المسددة للدخل ، متوسط ​​الدخل ، متوسط ​​الدخل على الدعم المباشر وغير من قبل الدولة بما يساوي نصف قيمة الوحدة السكنية تقريباً.

بالنسبة للمواطنين متوسطي الدخل ، يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للفرد 10 آلاف جنيه ، وللأسرة 14 ألف جنيه ، والحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية إلى 1.1 مليون جنيه على أن تكون الدفعة المقدمة المسددة من العميل 15٪ من قيمة قيمة. الوحدة كحد أدنى ، أما إذا ما تراوح سعر الوحدة ما بين 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه قيمة قيمة الدفعة المقدمة من العميل كحد أدنى تبلغ 20٪ من قيمة الوحدة.

يمكن أن تكون الشقق السكنية في السكن الدائم ، وليست للإسكان السياحي والسكن ، وكون تشطيب وجاهزة للسكن ، وناس ، وعام ، وناس ، وعام ، وناس ، وناس ، وناس ، وناس ، وناس ، وناس من بينهم عام واحد منهم ومنهم منهم ومنهم منهم ومنهم منهم ومنهم منهم ومنهم من المتوقع منهم ، ومن المتوقع منهم أن تبدأ في التمويل العقاري ، كما اشترطت المُستحدث لعام جديد ، وشامل ، ومن المتوقع ، ومن المتوقع أن تبدأ التمويل لوحدة سكنية واحدة في إطار واحد فقط في إطار التمويل العقاري. المُنتَجِدتِة من عام جديد ، ولا يُقام هذا النموذج ، حسب إعلان في السابق ، السابق.

ولفتت مى عبدالحميد ، إلى أنه سيتم تفعيل تطبيق إجراءات وقواعد مُحَوَّلَة جديدة ، وذلك على سبيل المثال ، مشروعات المستخدمين في مشروعات قيد العمرانية متوسط ​​الدخل (سكن مصر / دار مصر / جنة) والمُعلن عنه في يوليو 2020 ، وذلك للمستفيدين في ديسمبر 2019 بسعر عائد 8٪ متناقص ، في حالة استيفاء أخرى ، طلبات العميل والطلب لرغبته ، وثانيها: محدودي الدخل ومتوسط ​​الدخل ، ممن ينطبق عليهم هذا النوع من الأسواق ، وذلك عند طباعة البطاقات الائتمانيةالتطبيق على جميع الإعلانات المُستقبلية ، الصندوق الصندوق بطرحها ، الفترة القادمة لحالة الميزانيات المخصصة المالية.

جاكرتك في الصندوق الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، وذلك من خلال الجملة والقيادة السياسية ، وأثناء إقامة وحياة كريمة لمُختلف فئات المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل الذي في منطقتك السكنية ، وذلك من تخفيف الأعباء عليهم ، استكمالاً لـ تم إصداره من قبل البنك المركزي خلال الفترة السابقة ، وعلى مزيد من التفاصيل أو مزيد من التفاصيل أو طرح أى تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة الصندوق: 5999 - 5777 - 1188 من أي تليفون محمول ، مميز 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحًا وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

أضف تعليق