هل تعرف أن مخترع "الفيسبوك" من أهم وأغنى 10 يهود فى العالم

هل تعرف أن مخترع "الفيسبوك" من أهم وأغنى 10 يهود فى العالمهل تعرف أن مخترع "الفيسبوك" من أهم وأغنى 10 يهود فى العالم 

*سلايد رئيسى3-3-2017 | 23:17

[gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="7108,7110,7111,7107,7106"]
دار المعارف
صحيفة إسرائيلية اليكترونية تفتخر بفتى الفتيان حين تورد فى عنوانها : "10 حقائق عن اليهودي الأغنى في العالم " .. وتسأل: هل تعرفون من هو مارك تسوكربرغ؟
 مارك تسوكربرج، لقد استطاع الفتى العبقرى خلال 13 عاما أن يصبح من أغنى أغنياء الكرة الأرضية، وأحد الأكثر تأثيرا، ودخل نادى اليهود العشرة الأوائل الأغنى والأقوى في العالم ومنذ أن أقام الشاب الذي ترعرع في نيويورك وأنشأ إحدى أكثر الشركات التثويرية في كل الأوقات، بلغ هذا العام الـ 32 عاما
لقد اخترع مارك الـ "فيس بوك" ليصبح اختراعه جزءا هاما في حياتنا إلى درجة أنه يبدو الآن وكأنه قائم منذ وقت طويل، وفي الحقيقة لم يمر على اختراعه هذا أكثر من 13 عاما منذ أن أقام الشاب الذي ترعرع في نيويورك
وتضيف جريدة "المصدر" الاليكترونية الإسرائيلية فى تقريرها الذى احتفت فيه بالفتى اليهودى المدلل فتكتب: " كان عام 2016 نقطة تحوّل خاصة بالنسبة لمارك، حين تجاوزت ثروته قيمة ثروة اليهودي الأغنى في العالم لسنوات كثيرة - لاري إليسون، مؤسس ومدير تنفيذي لشركة Oracle. تقدّر ثروة مارك اليوم بنحو 50.9 مليار دولار، في ما وصلت ثروته إلى 40.3 مليار دولار وفق تصنيف فوربس، في السنة الماضية، وثروة مارك، تضعه في المرتبة الخامسة في قائمة أغنياء العالم وفي المرتبة الرابعة في قائمة أغنياء الولايات المتحدة الأمريكية.
وتمضى الصحيفة الإسرائيلية .. لكن من هو في الحقيقة مارك تسوكربرغ؟ أمامكم 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول "ملك الفيس بوك"
1- وُلد مارك تسوكربرغ قبل 32 عاما لعائلة يهودية - أمريكية في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. عمل والده طبيب أسنان، ووالدته طبيبة خبيرة في مجال الطب النفسي. لدى مارك ثلاث أخوات . تلقى مارك أثناء تعليمه الثانوي اقتراحات عمل بأجر عال من قبل شركتي ‏Microsoft‏ و ‏AOL، ولكنه رفض مختارا متابعة تعليمه.
2- مارك يعاني من عمى الألوان، وليس قادرا على رؤية اللونين الأحمر والأخضر. يظهر اللون الأزرق بشكل بارز في موقع فيس بوك. لماذا؟ لأن هذا هو اللون الوحيد الذي في وسع مارك أن يراه إضافة إلى كل الألوان المشتقة عنه.
3- يتحدث مارك خمس لغات -‎‏‏‎ ‎‏إنجليزية، لاتينية، فرنسية، يونانية قديمة، والعبرية إلى حد قليل.‎ ‎يجيد مارك هذه اللغات قراءةً وكتابةً أيضًا.
4- رغم أنه يهودي فهو يعتبر نفسه ملحدا.
5- رغم وظيفته المحترمة وحقيقة أن كان عليه تمرير الكثير من المحاضرات، يعاني مارك من خوف من الحديث أمام الجمهور، واعترف أنه يكره الظهور أمام الجمهور وإلقاء الخطابات.
6- في عام 2011، أصبح مارك نباتيا، ولكنه اعترف أنه مستعد لتناول اللحم في حال اصطاد الفريسة بنفسه.
7- يرتدي مارك غالبا بلوزة تي شيرت رمادية تحمل شعار فيس بوك. لماذا؟‎ ‎لأن هذا يسهل عليه الاستعداد للعمل صباحا
8- هناك كلبة اسمها بيست لدى مارك وزوجته برسيلا. لدى الكلبة بيست صفحة فيس بوك يتابعها أكثر من مليوني متصفح.
9- مارك هو المستخدِم الوحيد في الفيس بوك الذي لا يمكن حظر دخوله.
10- تعرف مارك على زوجته برسيلا تشان، عام 2004 في حفلة أثناء تعليمه الثانوي. قبل أن يلتقي مارك والديّ برسيلا تعلم اللغة المندرينية ليتحدث بطلاقة مع والديها. كانت زوجته المستخدِمة الأولى لموقع فيس بوك. في عام 2010 انتقلت للعيش معه وتزوجا بعد مرور سنتين. في كانون الأول 2015، أصبحت برسيلا ومارك والدين لطفلة اسمها ماكس.
11- بقى أن نوضح الحقيقة الرابعة التى أوردها التقرير والتى تشير إلى أن مارك يهوديا لكنه يعتبر نفسه ملحدا، بأن اليهودية عرق قبل أن تكون ديانة .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2