فى اليوم العالمي لمحاربة الفقر.. «الإحصاء» تعلن برامج محاربة مشكلة الفقر

فى اليوم العالمي لمحاربة الفقر.. «الإحصاء» تعلن برامج محاربة مشكلة الفقرفى اليوم العالمي لمحاربة الفقر.. «الإحصاء» تعلن برامج محاربة مشكلة الفقر

* عاجل17-10-2017 | 14:37

كتب : فتحى السايح

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء مؤشرات البرامج التى تستهدف مكافحة الفقر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر والذي يحتفل به يوم 17 أكتوبر من كل عام ومن أهم البرامج التى تستهدف مكافحة الفقر هو برنامج تكافل وكرامة، والجوانب المستهدفة منه.

حيث حقق برنامج «تكافل وكرامة» خلال عامين عدد من الإنـجازات منها 1.7 مليون أسرة مستفيده من برنامج تكافل وكرامة حوالى 8 مليون فرد ، 7.5 مليار جنيه إجمالي المنصرف للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

وأوضح الجهاز فيما يتعلق ببرنامج تكافل، الجانب التعليمى ويهدف برنامج تكافل إلى تقديم دعم نقدى للأسر الفقيرة والتى لديها أطفال فى مراحل التعليم المختلفة من مرحلة الحضانة وحتى المرحلة الثانوية وذلك للمساعدة فى استمرار هؤلاء الأطفال فى العملية التعليمية حيث يقدم برنامج تكافل لكل أسرة شهرياً 60 جنيهاً للتلميذ فى المرحلة الإبتدائية، 80 جنيهاً للتلميذ فى المرحلة الإعدادية، 100 جنيه للتلميذ فى المرحلة الثانوية، ويشترط لحصول الأسرة على هذه المبالغ أن يستمر أطفالها فى الحضور بالمدارس بنسبة لا تقل عن 80% من أيام الدراسة الفعلية.

واضاف ثانياً الجانب الصحى: يقدم دعماً نقدياً للأسر التى لديها أطفال قبل سن المدرسة (أقل من 6 سنوات )، وللأمهات الحوامل وذلك بشرط أن تقوم الأسرة بتنفيذ برامج الرعاية الصحية التى تضعها وزارة الصحة من حيث متابعة الحمل للأمهات وتنفيذ برامج التطعيمات والوقاية للأطفال حديثى الولادة والأقل من 6 سنوات، والحد الأقصى للأطفال المستفيدين من هذا البرنامج هو ثلاثة أطفال للأسرة الواحدة.

أما برنامج كرامة فيهدف برنامج كرامة إلى تقديم مساعدة مالية لفئتين بالأسر الفقيرة هما:

 كبار السن: يشترط برنامج كرامة أن يكون الفرد سنه 65 عاماً فأكثر، وأن يكون غير قادر على العمل والكسب، وألا يكون للأسرة دخل ثابت مثل المعاشات التأمينية أو معاش الضمان الإجتماعى.

والجانب الثانى المعاقيـــــن: يشترط أن تكون الإعاقة مانعة عن العمل وذلك عن طريق تقديم شهادة طبية معتمدة من القومسيون الطبى التابع له المستفيد والمعتمد من وزارة الصحة تثبت عدم قدرته على العمل.

كما إستهدف البرنامج الأسر الأكثر فقراً والفئات الأولى بالحماية، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة من مارس 2015 إلى مايو 2017.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2