إسرائيل تكايدنا: «كوشة سعيدة تجمع الزوجة الأولى والثانية»

إسرائيل تكايدنا: «كوشة سعيدة تجمع الزوجة الأولى والثانية»إسرائيل تكايدنا: «كوشة سعيدة تجمع الزوجة الأولى والثانية»

* عاجل22-10-2017 | 14:36

كتبت: سمر شافعي

مازالت إسرائيل مستمرة في مراقبة مجتمعنا وتحليله عن بعد، حيث انهت معاريف تقريرها اليومي عما يحدث في مصر والذي تضمن أخبارا عن المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، وأحداث الواحات الإرهابية الأخيرة.

وتوقفت "معاريف" عند صورة وحكاية أثارت جدلا كبيرا في موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" مؤخرا ، والصورة لإمرأة تدعى أم مروان تجلس بجانب زوجها الذى يدعى معتز هلال أثناء فرحه على زوجته الثانية، وقد ارتسمت على وجهها ملامح السعادة، والفرحة أثناء وقد اقترب زوجها منها من أجل تقبيلها.

وتناول تقرير "معاريف" الحالة تحت عنوان: "زوج يجري على زوجتين" وانتقلت إلى وصف ما جاء بالصورة على أنها حادثة زواج غير عاديه تجتاح شبكات التواصل الإجتماعي ، وصادمة للعديد من المتصفحين الذين تعجبوا من تصرف زوجته أم مروان التى انجبت له أربعة أطفال.

وأضافت معاريف أنه قام بذلك من أجل رغبته في الحصول على ما يطلقون عليه "العزوة" أي المزيد من الأبناء ليصبحوا له سندا في الحياة، على الرغم من أن المصريين ينشرون حملات توعية للحد من الإنجاب لوصول التعداد السكاني إلى 100 ملبون نسمه هذا العام ومازالوا في ازدياد.

كما أشارت "معاريف" إلى سماح الدين الإسلامي للرجل بأن يتزوج بأربع زوجات مع العدل بينهم، ولكن في إسرائيل هناك قانون يمنع ذلك على المسلمين، وشدد على ذلك وزير العدل أيليت شاكيد بإصداره مادة في ذلك القانون تطبق على العرب المسلمين بالنقب، بعد أن تقدمت زوجة بعريضة اتهام ضد زوجها عندما تزوج من غير علم زوجته.

وأضافت معاريف أنه من الصعب تطبيق ذلك في الجنوب وإنقاذ المرأة بمصر لأنه ممنوع هناك أن يفعل الرجل شئ بالقانون يخالف ما حللته له الشريعة الاسلامية السماوية (حسب الصحيفة).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2