القنصل العام الأمريكى فى حوار مفتوح مع المصريين عن الهجرة لأمريكا

القنصل العام الأمريكى فى حوار مفتوح مع المصريين عن الهجرة لأمريكاالقنصل العام الأمريكى فى حوار مفتوح مع المصريين عن الهجرة لأمريكا

* عاجل22-10-2017 | 23:39

كتب: عاشور الزيات

فى لقاء مفتوح عبر الأنترنت تواصل القنصل العام الأمريكى فى مصر ليزا فيكرز، – اليوم الأحد - مع الجمهور وردت على استفساراتهم حول الهجرة العشوائية  " اللوترى".

وقالت فيكرز إن مصر تُعد من ثانى الدول المهاجرة لأمريكا بعد الكاميرون ويليها السودان، مضيفة أنه هاجر هذا العام (2017)3400 مهاجر عشوائى..

وأكدت أن الطريق الوحيد للسفر إلى أمريكا بخصوص هذا البرنامج هو إلا تكون الدولة قد أرسلت مهاجرين من قبل، وقال التقديم يكون من خلال البريد الالكترونى (الصفحة الرئيسية) مع تقديم صورة شخصية لا يكون قد مضى عليها 6 أشهر ويكون التقديم مجانى بدون أى مصاريف ولا محسوبية محذرة من النصب من بعض العملاء.

وأضافت لا يتم إرسال أى بريد لمعرفة قبولك أو رفضلك إلا من خلال الموقع الالكترونى.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن طلبات الهجرة العشوائية "اللوترى الأمريكى" التى تم تقديمها بين تاريخ 3 إلى 10 أكتوبر الجارى قد ألغيت بعد حذفها من النظام بسبب عطل فنى فى قاعدة البيانات الخاصة بطلبات الهجرة على الموقع الرسمى للتقديم لقرعة أمريكا 2019.

وأعلن نفس المصدر عن أن تلقى الطلبات الجديدة بدأ من يوم الأربعاء الماضى (18 أكتوبر) وينتهى 22 نوفمبر 2017.

وجدير بالذكر أن القنصل العام الأمريكى كانت قد نظمت مؤتمرا صحفيا اول ممن امس حول نفس الموضوع، أوضحت فيه أن هناك أنواع كثيرة من الفيزا وهناك الفيزا العشوائية وهي «الجرين كارد»، ويتم منح 50 ألف فيزا للمهاجرين سنويا، وكان هناك 14 مليون شخص تقدموا العام الماضي، وحصلت مصر وحدها على 3400 فيزا عشوائية من بين 800 ألف مصري تقدموا، والكاميرون حلت في المركز الأول بالحصول على 3500 شخص.

وعن إجراءات التقديم قالت إنه: «يقدم كشف الحالة الجنائية ويتم الاعتماد عليه للتأكد بشكل عام، وأن الشخص إذا ليس له أي علاقة بالإجرام، والذين يسعون للهجرة سيكون لديهم نية صادقة أن يكون لها حياة جديدة».

وفى سؤال عن فرصة المحجبات في برنامج الهجرة العشوائية، أجابت: «ليس هناك مجال للرفض، وإنما عدم الاختيار وتستطيع أن تقدم المحجبة مثل أي زي رسمي في أي دولة ولكن دون ارتداء نضارة».

أضف تعليق

إعلان آراك 2