كيفية إجراء مكالمات صوتية مجانية باستخدام Google Duo

تطبيق Google Duo
دار المعارف

يعد تطبيق Google Duo، أحد أسهل تطبيقات الدردشة المرئية المتوفرة في الوقت الحالي، ولكنه ليس مخصصا لإجراء مكالمات الفيديو فقط، ولكن يمكنك أيضا إجراء مكالمات صوتية بجودة صوت أفضل بكثير من المكالمات الهاتفية العادية.

وبحسب ما ذكره موقع "howtogeek"، يعتبر تطبيق "Duo" تطبيق محادثة صوتية ومرئية للهواتف الذكية، ومملوك لشركة جوجل الأمريكية، وواحد من أبرز تطبيقات مكالمات الفيديو المجانية الموجودة حاليا، بفضل العديد من الميزات التي يقدمها للمستخدمين، ومن أبرزها إمكانية إجراء مكالمة فيديو وصوت مع ما يصل إلى 12 شخصا في نفس الوقت بأعلى جودة.

وكما هو الحال مع مكالمات الفيديو، تعمل جميع ميزات الاتصال الصوتي لتطبيق Google Duo، مجانا على أجهزة آيفون وآيباد، وهواتف أندرويد والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر من خلال متصفح الويب، وهي مجرد خطوة بسيطة للاختيار بين إجراء مكالمة صوت بدلا من فيديو عند بدء المكالمة.

وفيما يلى نعرض إليك كيفية إجراء مكالمات صوتية باستخدام تطبيق Google Duo، على الهواتف الذكية، ولكن أولا تعرف على كيفية إنشاء حساب على "دو".

أولا: إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، يمكنك العثور على التطبيق الأزرق مثبت مسبقا ضمن خدمات شركة جوجل، و بالنسبة لمالكي أجهزة آيفون قم بتحميل وتثبيت تطبيق Google Duo على هاتفك الذكى.

ثانيا: قم بإدخال رقم هاتفك بتطبيق Google Duo، وانتظر الحصول على رمز التحقق عبر رسالة نصية.

ثالثا: بمجرد التحقق من رقم هاتفك، قم بمنح التطبيق أذونات الوصول إلى الميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال.

رابعا: سيكون التطبيق جاهز لبدء مكالمات صوتية أو مرئية مع أصدقائك.

خطوات إجراء مكالمات صوتية باستخدام Google Duo عبر الهواتف الذكية
الخطوة الأولى: افتح تطبيق Google Duo على هاتفك الذكي، قم بالتمرير لأعلى وحدد شخصا من جهات اتصالك لإجراء مكالمة صوتية معه.

الخطوة الثانية: قم بتحديد جهة الاتصال التي ترغب في الاتصال بها، ثم انقر على زر "المكالمات الصوتية" الصغير بدلاً من مكالمات الفيديو.

الخطوة الثالثة: سيصدر Google Duo رنينًا عند بدء المكالمة، وسترى شاشة زرقاء فارغة بها زوجين من الأزرار لـ كتم صوت الميكروفون وإنهاء المكالمة وتمكين مكبر الصوت.

أضف تعليق