عودة حركة الشحن بين الأردن وسوريا

عودة حركة الشحن بين الأردن وسوريامركز الجمارك

عرب وعالم4-8-2021 | 16:21

أعلن ضيف الله أبو عاقولة نقيب أصحاب شركات التلخيص ونقل البضائع، اليوم الأربعاء، الموافقة على عودة حركة الشحن من مركز جمرك جابر الحدودي بين الأردن وسوريا. مؤكدًا أن الحركة في مركز جابر ستعود طبيعية بالنسبة للشحن فقط، إذ تمت الموافقة.

وأضاف، أنه بخصوص الوارد والصادر للأردن من سوريا ولبنان ما زال العمل جاريا على نظام "الباك تو باك" لحين إشعار آخر. ونظام "باك تو باك" هو آلية للنقل التبادلي كانت تفرضه المملكة الأردنية، ويتم من خلاله تفريغ محتويات الشاحنات القادمة من سوريا في شاحنات أردنية وتمنع سائق الشاحنة السورية من دخول أراضيها والعبور إلى دولة المصب، سواء إلى دول الخليج ومصر أو حتى داخل المملكة.

ويذكر أنه في نهاية شهر يونيو الماضي بحث وفد من "اتحاد غرف التجارة السورية" و"غرفة تجارة الأردن" في عمان تذليل العقبات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين. وكشف نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية، فايز قسومة، عن عودة حركة التصدير عبر معبر نصيب السوري جابر الأردني باتجاه المملكة الأردنية والخليج، وذلك بعد توقفه لعدة أيام، إضافة إلى تذليل بعض العقبات التي كانت تنغص حركة التجارة الإقليمية على هذا المحور الحيوي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2