"بريجستون" و"النصر" تتعاونان لإطلاق سيارات كهربائية في مصر

بريجستون
علا عبد الرشيد

وقعت "بريجستون" المزوّد الرائد لحلول النقل والتنقل، اتفاقية مع شركة "النصر لصناعة السيارات" لإنجاز مرحلة اختبار السيارات الكهربائية الجديدة في مصر.

وستغطي خطة التشغيل التجريبية كلاً من القاهرة والإسكندرية، وتتضمن اختبار 13 سيارة كهربائية سنوياً كحد أقصى بمدى يصل إلى 30 ألف كلم من أجل اختبارها للقيادة العامة على الطرق

وبموجب الإتفاقية، ستوفر "بريجستون" إطاراتها عالية الجودة.

كما ستقدم "النيل للمشاريع والتجارة" خدمات شبكة "فيت آند فيكس" (Fit and Fix) التابعة لها في سبيل إنجاح مرحلة الاختبار التجريبي من خلال ضمان متانة المركبات الكهربائية وتقديم جودة خدمات ممتازة. كما تهدف الشراكة إلى إحياء العلامة التجارية الوطنية لشركة "النصر" وتعزيز دور الحكومة المصرية في جعل مصر مركزاً للسيارات الكهربائية في شمال أفريقيا، فضلاً عن تشجيع المزيد من المسافرين على الشروع في رحلات آمنة على الطرقات.

وستعمل شبكة "فيت آند فيكس" (Fit and Fix)، الشركة التابعة لـ "النيل للمشروعات والتجارة" والمتخصصة بخدمات السيارات والتي تتخذ من مصر مقراً لها، على توفير مجموعة واسعة من خدمات السيارات الاحترافية للمركبات الكهربائية والتي يمكن الوصول إليها من خلال أكثر من 40 منفذاً لضمان قيادة آمن ومريحة.

وقال ستيفانو سانشيني، المدير الإقليمي لدى شركة "بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا": " تأتي هذه الشراكة في إطار دعمنا للتنقل الآمن والإسهام في الوصول إلى مجتمع خالٍ من الكربون. ويتماشى طرحنا للسيارات الكهربائية مع التزامنا بتطوير حلول وابتكارات التنقل الآمنة والمستدامة".

ومن جانبه، قال هاني الخولي، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة "النصر للسيارات" في مصر: "نبذل جهوداً حثيثة في سبيل تشجيع اعتماد السيارات الكهربائية، تماشياً مع رؤية الحكومة في التحول نحو هذا الحل المبتكر في مجال النقل. وتأتي شراكتنا مع مزود حلول التنقل ومصنع الإطارات العالمي "بريجستون" في إطار التوجيهات الرئاسية لتوطين صناعة السيارات التي تستخدم الطاقة النظيفة".

أضف تعليق