وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ : ١٠٠٪؜ نسبة الإشغالات بفنادق الغردقة

وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ : ١٠٠٪؜ نسبة الإشغالات بفنادق الغردقةسياحة البحر الأحمر - أرشيفية

مصر4-8-2021 | 23:33

- الدابي: نسائم سياحة اليخوت تهل على مدن البحر الأحمر

قال النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ، أن السياحة في منطقة البحر الأحمر تنتعش بشكل كبير، مؤكدا أن نسب الإشغالات بفنادق الغردقة ١٠٠% طبقا للإجراءات الإحترازية والنسبة المقررة من وزارة السياحة في ظل كورونا .

وأشار الدابي خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور عاطف عبد اللطيف ببرنامج عالم بلا حدود المذاع بقناة الحدث اليوم إلى أن هناك عدد كبير من السياحة الداخلية متواجدة بالغردقة بجانب جنسيات أخرى من أوروبا ودول الخليج.

وأشار الدابي إلى إننا ننتظر قدوم السياحة الروسية خلال الشهر الحالي بإذن الله والفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الاحمر جاهزة لاستيعاب واستقبال السياحة الروسية .

وأكد النائب محمد سعيد الدابي أن نسائم سياحة اليخوت بدأت في العودة من جديد إلى محافظة البحر الأحمر بعد توجيهات الدولة بالاهتمام بهذه النوعية من السياحة مؤكدا وصول أول رحلة اليوم إلى الغردقة تضم ٧٠٠ سائح سعودي.

وأضاف أن سياحة اليخوت بالغردقة كانت موجودة قبل ٢٠١١ وتأتي من ميناء ضبا إلى الغردقة وسفاجا.

ومن جانبه أكد د. عاطف عبد اللطيف أن سياحة اليخوت مهمة جدا لمصر ونحن لدينا المؤهلات من موانئ ومارينات والدولة تولي اهتماما كبيرا بهذه النوعية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار د.عاطف إلى أن سياحة اليخوت في مصر ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة مؤكدا أن هذا السائح عالي الإنفاق ويتميز بأنه يأتي بأسرته في أغلب الأحيان.

أضف تعليق