الأهلى يسعى للفوز على سيراميكا أملًا فى الحفاظ على الصدارة

الأهلى يسعى للفوز على سيراميكا أملًا فى الحفاظ على الصدارةصورة أرشيفية

رياضة7-8-2021 | 10:05

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق، مع نظيره سيراميكا كليوباترا فى تمام التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدورى.

ويعسى النادى الأهلى لإدراك الفوز للحفاظ على صدارة ترتيب المسابقة بعدما احتلها بالفوز على وادى دجلة بهدفين مقابل دف ليرفع رصيدة إلى النقطة 61 بالتساوى مع الزمالك، وجاء فارق الأهداف والموجهات المباشرة فى صالح المارد الأحمر.

وخاض الأهلى 27 مواجهة حقق خلالهم الفوز فى 18 مباراة وتعادل فى 7 وتعرض للهزيمة فى مواجهتين أحرز خلالهم 56 هدفًا واستقبلت شباكة 22 هدفًا، بينما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثانى عشر برصيد 33 نقطة بعدما أجرى 27 مباراة تمكن خلال من إدراك الفوز في 7 لقاءات وتعادل في 12 مباراة وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 35 هدفاً وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.

ويعود لقائمة محمد الشناوى وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر الخماسى الذى شارك مع المنتخب الأولمبى فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

بينما يغيب عن المارد الأحمر فى مواجهة الليلة أيمن أشرف للإيقاف، والمغربى بدر بانون الذى يعانى من الإصابة بفيروس كورونا ووليد سليمان الذى يعانى من تمزق فى العضلة الخلفية.

ويأمل موسيمانى فى التتويج ببطولة الدورى للموسم السادس على التوالى لمواصلة إنجازاته فى قيادة المارد الأحمر بعدما توج بدورى أبطال إفريقيا للنسخة الثانية على التوالى بالإضافة إلى كأس مصر والسوبر الإفريقى.

وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة تحقيق الانتصار الرابع على التوالى للبقاء على قمة الدوري ،ونجح الأهلي فى الفوز بأربعة مباريات على سموحة والمقاولون والمقاصة وتعادل مع بيراميدز والبنك الاهلى ثم فاز بصعوبة على الإنتاج الحربى ثم على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف.

ويراهن الاهلى على الفوز على سيراميكا الليلة للبقاء على قمة الدوري التي وصل إليها بعد التساوى مع الزمالك برصيد 61 نقطة ولكن أفضلية المواجهات المباشرة والاهداف لصالح المارد الأحمرلاسيما أن الزمالك سيواجه منافسه غزل المحلة اليوم أيضاً.

ويتبقى للأهلى 7 مباريات مع " سيراميكا والإسماعيلى وإنبى وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى والجونة ومن ثم أسوان فى الختام".

بينما يتبقى للزمالك 7 مباريات مع "غزل المحلة والإسماعيلى والاتحاد السكندرى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلى".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2