بدء تنفيذ أكبر مشروع سكني تجاري إداري في أرمنت بالأقصر

بدء تنفيذ أكبر مشروع سكني تجاري إداري في أرمنت بالأقصرالبدء في تنفيذ أكبر مشروع سكني تجاري إداري داخل مدينة أرمنت

محافظات9-8-2021 | 23:52

صرح العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، بأنه تم البدء في تنفيذ أكبر مشروع سكني تجاري إداري داخل مدينة ارمنت يقوم به بنك الإسكان والتعمير على مساحة 4700م٢ بناحية سوقي الحديد بارمنت الوابورات.

وأوضح عاشور، أنه بعد أن توقف المشروع منذ عام ١٩٨٢م تم وضع حلول غير نمطية وإزالة جميع العقبات لإستئناف العمل به ، وتقديم الدعم الكامل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تم إعادة المشروع مرة أخرى إلى النور في ظل توجيهات الحكومة بإعادة تشغيل المشروعات المتعثرة وإيجاد حلول غير نمطية وذلك لصالح المواطن .

وبناء على المقترح المقدم من العميد عبد الله عاشور رئيس المركز، تم تعظيم الاستفادة من المشروع على نفس المساحة وذلك بدلاً من إقامة المشروع على مساحة ٤٧٠٠م٢ والاستفادة من ٦٧٠٠م٢ فقط ، أن يتم إقامة المشروع على نفس المساحة ٤٧٠٠م٢ مع الاستفادة بمساحة تصل إلى اكثر من ١٩٥٠٠م٢ أي بنسبة تصل إلى اكثر من ثلاث أضعاف ونصف مما يعود على المشروع بالنفع العام للمواطن والبنك والمحافظة ، مُشيرًا إلي أنه بعد أن تم الانتهاء من عمل التصميمات الابتدائية بمعرفة البنك ، وذلك بناء على رؤية مجلس مدينة ارمنت وعمل الرفع المساحي وجسات التربة وتقرير المهندس الاستشاري تم البدء في تنفيذ المشروع وأصبح حقيقة على أرض الواقع.

وأكد عاشور، على استمرار المتابعة وتقديم كل الدعم الممكن من قبل الجهات والادارات المعنية بالمركز لأتمام كافة المشروعات الجاري تنفيذها والتي تأتي في إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة والمستدامة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بواسطة الهيئات والشركات الحكومية بنطاق المراكز والمدن.

أضف تعليق