رحل عن عالمنا.. نجم المسرح الجامعي

رحل عن عالمنا.. نجم المسرح الجامعيالفنان عبدالله الشرقاوي

مصر10-8-2021 | 19:02

حرص البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار وجميع العاملين ب البيت الفني للمسرح على نعي الفنان الكبير عبد الله الشرقاوي، والذي رحل عنا بعد رحلة عطاء وإبداع دامت لسنوات ، فهو نجم المسرح الجامعي خلال ثمانينات ا لقرن الماضي و عضو فرقة مسرح الطليعة ب البيت الفني للمسرح ، و الذي ابدع من خلالها في العديد و العديد من الأعمال المسرحية ، أسكنه الله فسيح جناته، و ألهم أهله و محبيه الصبر و السلوان.

حيث تصدر اسم الفنان الراحل وسائل التواصل الإجتماعي وذلك بعد يومين من وفاته، حيث كشف ، إميل شوقي، وهو صديق للفنان الراحل أن صديقه توفي بعد أن أصبح من ضحايا الاكتئاب.

وكتب شوقي متأثرا عبر حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "وما أدراك ما الاكتئاب عندما يصيب الفنان، وما أدراك من تأثير الأدوية على الفنان وأعصابه، وينتهي الفنان بالتجاهل والبحث عن ثمن الأدوية والعزلة".

وتابع إميل شوقي مهاجما الوسط الفني على تجاهل صديقه، الفنان الراحل عبد الله الشرقاوي: "ياهذا الوسط الفني الظالم المدمر، عبد الله كان يمتنى أن يمثل في حلقتين أو ثلاثة ويخرج من عزلته واكتئابه، وسط بلا رحمة، يُدهس فيه الفنان الصادق ويبقي فيه الأفاق نجما بلا موهبة، ويعمل في جميع الافلام والمسلسلات، ربنا يعوضك ياعبد الله في الآخرة، في عالم أفضل"

ويذكر أنه بزغ نجم الراحل عبد الله الشرقاوي خلال العديد من المسرحيات التي لعب بطولتها على المسرح، ومن أبرزها "العشل عسل" و"توهان" و"الكوران أجوان" و"ماراصاد" و"سلقط في ملقط".

وكان الفنان الراحل معاصرا لنفس جيل فنانين مشاهير، أمثال محمود حميدة وأحمد عبد العزيز و توفيق عبد الحميد وسامي مغاوري والمخرج عصام السيد.

أضف تعليق