الموسيقى أسرع طريقة للنوم بعمق

الموسيقى أسرع طريقة للنوم بعمقصورة أرشيفية

تستطيع بالموسيقى النوم بشكل أسرع؛ فإن الموسيقى تحسن نوعية النوم بشكل كبير، بل من الممكن أن تحسن اضطرابات النوم المزمنة، مثل الارق والتخلص من التوتر والقلق.

وأكدت دراسة أُجريت على 24 شابًا أن الموسيقى المهدئة تزيد من النوم العميق؛ حيث ان الأشخاص الذين قاموا بالاستماع إلى الموسيقى اقروا انها أسرع طريقة للنوم بشكل عميق ومريح وهادئ.

وقد يكون الاستماع إلى الموسيقى الهادئة كصوت البحر والامواج أسرع طريقة للنوم بشكل أفضل ، حيث يمكن أن تقلل من الوقت الذي تستغرقه في الاستغراق بالنوم، والتخلص من مشاعر التوتر والقلق.

وقد يساعد سماع الموسيقى الهادئة أيضا على التفكير في الأمور الجيدة والمواقف السعيدة والشعور بالاسترخاء والراحة، مما يساعد الجسم علي الدخول في النوم بشكل أسرع.

ومن خلال دراسة حديثة أجريت على حوالي 50 شخصًا تبين أن أولئك الذين قاموا بالاستماع إى موسيقى هادئة لمدة 45 دقيقة كانت أسرع طريقة للنوم بالنسبة لهم، بالإضافة إلى انهم حصلوا على ساعات من النوم المريح والعميق مقارنة بمن لم يستمعوا إلى الموسيقى.

وإن لم من المُستطاع ان تستمتع إلى بعض الموسيقى الهادئة لوجود أطفال يمكن ان تنزعج من أصوات الموسيقى او يستيقظوا منها، فيمكن تجنب الضوضاء بالكامل، وخفض الأضواء من حولك وداخل غرفة نومك وسوف يساهم ذلك في الحصول على نوم عميق غير متقطع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2