أوروبا تعلق ترحيل اللاجئين إلى افغانستان

أوروبا تعلق ترحيل اللاجئين إلى افغانستانلاجئو أفغانستان فى اوروبا

عرب وعالم12-8-2021 | 20:59

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الخميس، أن البلاد علقت ترحيل ال لاجئين الأفغان الذين رفضت السلطات الفرنسية منحهم حق اللجوء منذ يوليو الماضى. ونقلت "وكالة فرانس برس، عن وزارة الداخلية الفرنسية قولها: "فى ضوء تدهور الوضع الأمنى فى أفغانستان، أوقفت فرنسا طرد (اللاجئين) إلى هذا البلد منذ بداية يوليو. ونحن نتابع عن كثب تطورات الوضع مع شركائنا الأوروبيين". إلى ذلك، أعلنت هولندا وألمانيا، تعليق ترحيل ال لاجئين الأفغان بسبب تدهور الوضع فى أفغانستان.

وجاء الإجراء بعد دعوات إلى المفوضية الأوروبية بتكثيف المحادثات مع الحكومة الأفغانية، لضمان استمرار ترحيل المواطنين الأفغان الذين تم رفض طلبهم للجوء فى أوروبا. وطالبت ست دول فى الاتحاد الأوروبى ( هولندا و ألمانيا والدنمارك و النمسا و بلجيكا واليونان) المفوضية الأوروبية بعدم وقف ترحيل المواطنين الأفغان الذين لم يتم منحهم حق اللجوء، على الرغم من الهجوم الذى تشنه حركة طالبان المتطرفة.

بالمقابل، دعت الحكومة الأفغانية الاتحاد الأوروبى فى يوليو إلى التوقف عن إعادة طالبى اللجوء المرفوضين إلى أفغانستان لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بسبب تدهور الوضع الأمنى فى البلاد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2