ألمانيا تغلق سفارتها فى كابول وتدعو رعاياها لمغادرة البلاد

ألمانيا تغلق سفارتها فى كابول وتدعو رعاياها لمغادرة البلادصورة ارشيفية

عرب وعالم15-8-2021 | 16:58

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأحد، إغلاق برلين لسفارتها في العاصمة الأفغانية كابول، بسبب "زحف" حركة طالبان نحو المدينة.

وأصدرت الوزارة - بحسب ما نقلته صحيفة (فيلت) الألمانية - تحذيرا من السفر إلى أفغانستان، قائلة "إن الوضع الأمني تدهور بشكل كبير، وندعو رعايانا لمغادرة البلاد"

وبحسب تقارير صحفية، فقد تم بالفعل إخلاء السفارة بعد أن أفادت تقارير أولية بدخول مسلحي حركة طالبان لكابول، ونُقل إلى المطار ما يقرب من 20 من موظفي السفارة وأفراد الشرطة الفيدرالية الألمانية، الذين كانوا منتشرين لحماية البعثة الدبلوماسية

وأشارت الصحيفة إلى أن طائرات تابعة للجيش الألماني ستبدأ في إجلاء الرعايا الألمان والموظفين الأفغان المحليين من كابول يوم غد الاثنين

واستولت حركة طالبان على مدينة جلال آباد الرئيسية في شرقي أفغانستان من دون قتال بعد ساعات من سيطرتها على مزار الشريف، التي كانت آخر المعاقل الحكومية في شمالي البلاد.

وحسب موقع سكاى نيوز، فقد قال مسئولون إن حركة طالبان سيطرت على مدينة جلال آباد الرئيسية بشرق أفغانستان، اليوم الأحد، بدون قتال لتؤمن بذلك الطرق التي تصل البلاد بباكستان.

وقال مسؤول أفغاني في جلال آباد "لا توجد اشتباكات حاليا في جلال آباد لأن الحاكم استسلم لطالبان...فتح المجال أمام مرور طالبان كان السبيل الوحيد لإنقاذ حياة المدنيين"

وأكد مسؤول أمني غربي كذلك سقوط المدينة التي كانت واحدة من بضع مناطق رئيسية مجاورة للعاصمة كابول تسيطر عليها الحكومة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2