بقرار جرئ.. مستشار الرئيس يحاصر كورونا

بقرار جرئ.. مستشار الرئيس يحاصر كورونا محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

مصر16-8-2021 | 22:23

يستعد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية لمناورة فيروس كورونا بعدما قضى على الملايين فى جميع أنحاء العالم عبر خطة إغاثة طارئة وسلسلة قرارات جريئة ، قائلا: «إن الوضع الوبائي فى مصر مستقر إلى حد ما».

وأضاف تاج الدين ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل،: إن مصر متعاقدة مع مصادر متعددة للحصول على أكبر كمية من اللقاحات وهناك زيادة في عدد الحالات التي يتم تطعيمها في اليوم معقباً بأن هناك توجهًا رئاسيًا بتطعيم الطلاب والعاملين في الجامعات، لأن أعدادهم بالملايين ويتعاملون مع أكبر فئات المجتمع.

وأشار محمد عوض تاج الدين إلى أن تردد المواطنين في الحصول على اللقاح قل جدا، وأن نسبة زيادة التطعيمات تزداد يوما بعد يوم والناس في العالم كله بدأت تقبل على اللقاح بشكل كبير، لافتاً أن التلقيح بعد فترة وجيزة سيكون إجباريا وليس اختياريا في كل المؤسسات الحكومية والخاص.

وأكد محمد عوض تاج الدين أنه تمت مناقشة عدد من الملفات اليوم مع الرئيس السيسي بالسعي للحصول على براءة اختراع فيروس كورونا من كبرى الشركات العالمية وملف صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المهمة في مصر وتوفير الوسائل الحديثة وتم اتخاذ كثيرا من القرارات من قبل الرئيس لتحسين سبل الوقاية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2