أشرف غني: خرجت من كابول حقنا لدماء شعب أفغانستان

أشرف غني: خرجت من كابول حقنا لدماء شعب أفغانستانأشرف غني

عرب وعالم18-8-2021 | 20:08

قال الرئيس الأفغاني أشرف غني في خطاب له حول تطورات الوضع في أفغانستان، أنه خرج من كابول حقنا لدماء شعب أفغانستان . وتابع اضطررت للمغادرة للحيلولة دون إراقة الدماء وتجنب كارثة كبرى .

وأضاف في كلمة وجهها للشعب الأفغاني من الإمارات التي استقبلته وعائلته أن: "المزاعم بأني أخذت معي أموالا قبل مغادرة البلاد لا أساس لها على الإطلاق وكلها محض أكاذيب". وقال: "أجري مشاورات مع آخرين لحين عودتي كي أواصل جهودي من أجل تحقيق العدالة للأفغان وفقا للعربية نت "

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن الإمارات استقبلت الرئيس الأفغاني وعائلته لاعتبارات إنسانية.

وكانت مصادر لقناة "طلوع نيوز" الأفغانية قد قالت، إن السفارة الأفغانية في طاجيكستان، طلبت من الإنتربول، اعتقال الرئيس أشرف غني ومدير مكتبه ومستشار الأمن القومي بتهمة سرقة أموال عامة.

كما استبدلت السفارة الأفغانية صورة أشرف غني، بصورة نائبه أمر الله صالح، الذي قال في وقت سابق، إنه ووفقا للدستور، فهو الرئيس المؤقت لأفغانستان، كما رفض تسليم السلطة لطالبان، ووصفها بالحركة الإرهابية.

وبالتزامن مع سقوط كابول في يد حركة طالبان الأحد، كشف مصدر في السفارة الروسية في كابول، أن الرئيس الأفغاني أشرف غني فر من كابول، بسيارات مليئة بالمال، وما لم يتمكن من حمله معه بقي على مدرج الإقلاع بالمطار.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2