الجنرال كارتر: طالبان تغيرت.. وأفغانستان ينتظرها مستقبل باهر تحت إدارتها

الجنرال كارتر: طالبان تغيرت.. وأفغانستان ينتظرها مستقبل باهر تحت إدارتهاالجنرال نيك كارتر، قائد الجيش البريطاني

عرب وعالم19-8-2021 | 07:52

أكد الجنرال نيك كارتر، قائد الجيش البريطاني، أن قوات المملكة المتحدة المتبقية في أفغانستان تتعاون مع حركة طالبان، مبديًا تفاؤله إزاء مستقبل هذا البلد تحت إدارة الحركة.

وأشار كارتر، في حوار مع شبكة "سكاي نيوز"، إلى أن الوضع في أفغانستان بعد دخول طالبان إلى العاصمة كابول، يبدو هادئًا، موضحا أن المملكة المتحدة لم تتلق تقارير عن ممارسة عناصر الحركة سلوكا شريرًا اتبعوه سابقا.

ولفت القائد العسكري إلى أن بعض عناصر طالبان سيشكلون دائما تهديدا، مضيفًا أن الحركة لا تستطيع السيطرة على جميع أفرادها بالكامل، وذكر أن طالبان الآن تسيطر على الأمور بطريقة فعالة جدا وتفعل ذلك بصورة مقبولة.

ودعا الجنرال كارتر إلى توخي الحذر في استخدام مصطلح العدو بحق طالبان، قائلًا: عناصر طالبان يعيشون وفقًا لميثاق الشرف وهو أساس كل ما يفعلونه، مشددا على أن عناصر الحركة التحقوا بها لأنهم لا يريدون حكومة فاسدة ويسعون إلى بناء أفغانستان شامل للجميع.

وأبدى كارتر قناعته بأن طالبان لا ترغب في أن تكون معزولة على الصعيد الدولي، مضيفا: أعتقد أنهم تغيروا واعترفوا بأن أفغانستان تطورت خلال السنوات الـ20 الماضية، ويفهمون الدور الأساسي الذي لعبته النساء في هذا التطور.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2