العناني: زيارات الرئيس الخارجية أفضل ترويج للأثار والسياحة

العناني: زيارات الرئيس الخارجية أفضل ترويج للأثار والسياحةالدكتور خالد العناني

مصر19-8-2021 | 09:36

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتبسيط الإجراءات للمنشآت الفندقية والسياحية ، موضحا أن زياراته الخارجية والدولية وتوجيه الدعوة لملوك وزعماء العالم لزيارة المواقع الأثرية المصرية تعد أفضل ترويج للأثار والسياحة المصرية.

وأكد العناني في حوار أجراه مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أهمية الأمن والآمان الذي تحقق في مصر ، حيث عملت الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية ، على ترسيخ الأمن والآمان "فلا يوجد سياحة بدون أمن وأمان".

وشدد وزير الآثار والسياحة على أن الأمن والأمان الذي نعمت به مصر بعد جهود دقيقة جدا على مدار السنوات السبع الماضية ساهم في ترسيخ أعمدة وكيان الدولة، مما انعكس إيجابيا على استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر لقوتها وأحرزت تقدما ملحوظا في عامي 2017 و2018 ووصلت لمعدلات قوية في عام 2019 ونجحت في تحسين الصورة الذهنية لمصر ومحو أي آثار سلبية كانت قد تكونت في السابق.

وأشار العناني إلى أن زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للأهرامات وزيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ، وقرينة الرئيس الأمريكي السابق ميلانيا ترامب للأهرامات كانت خير دعاية للسياحة المصرية.

أضف تعليق