قبل ساعات من ختام فعالياته.. فنانة تونسية تلحق بمهرجان الفن لذوي الهمم

قبل ساعات من ختام فعالياته.. فنانة تونسية تلحق بمهرجان الفن لذوي الهممفنانة تونسية تلحق بمهرجان الفن لذوي الهمم قبل ساعات من ختام فعالياته

ثقافة وفنون21-8-2021 | 13:13

لم تقف إجراءات السفر حائلا ضد مشاركة الفنانة التشكيلية التونسية إشراف بن الزبير في سمبوزيوم أرتا مرسانا المقام حاليا بمنطقة العلمين تحت رعاية وزارة الثقافة ويختتم فعالياته بعد غد الاثنين.
حصلت إشراف على تأشيرة دخول الأراضي المصرية في تمام التاسعة من صباح يوم الجمعة الماضي، وفي الثانية عشرة ظهرا كانت ضمن ركاب الطائرة المتجهة إلى القاهرة وتتوجه بعدها مباشرة إلى العلمين للحاق بالسمبوزيوم في نفس اليوم.
أعربت إشراف التي تزور مصر لأول مرة عن سعادتها الغامرة بتواجدها ومشاركتها مع فناني العالم في سمبوزيوم أرتا مرسانا الذي يعد أول حدث فني تشكيلي ضخم يقام في ظل جائحة كورونا.
وقالت: فور وصولي إلى مصر راح التعب والإرهاق فكنت أتشوق لزيارتها وعندما حانت أمامي فرصة المشاركة في أرتا مرسانا لم أتردد في قبول الدعوة والمشاركة في النسخة الافتتاحية، وكلما كانت إجراءات السفر صعوبة كان إصراري على إنهائها يزداد وكان لدى يقين وإيمان بأن الخالق سيساعدني على ذلك وهو ماحدث، خاصة أن حضوري ومشاركتي في أرتا مرسانا من الأشياء التي سأفختر بها وأحرص على أن يتضمنها تاريخي كفنانة تشكيلية.
وأضافت: سبق أن شاركت في أكثر من معرض فن تشكيلي في بلدي تونس وفي دولة فرنسا وكان من المفترض مشاركتي في معرض بالولايات المتحدة الأمريكية لكن وبسبب جائحة كورونا تم تأجيله وشاءت إرادة الله أن يقام سمبوزيوم أرتا مرسانا ليكون تعويضا لنا كفنانين تشكيليين عن توقف الأنشطة والمعارض الدولية. جدير بالذكر أن إشراف درست الفنون بمدرسة الفنون الجميلة بتونس وبمدرسة الفنون والتزويق وعملت بباريس كمصممة جرافيك وتتفرغ حاليا للرسم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2