فايننشيال تايمز : الأسبوع الماضي الأسوء منذ يونيو 2021

فايننشيال تايمز : الأسبوع الماضي الأسوء منذ يونيو 2021مؤشرات البورصة

عرب وعالم22-8-2021 | 10:39

سجلت الأسهم العالمية أسوأ أسبوع لها منذ يونيو 2021؛ متأثرةً بمخاوف من تباطؤ الانتعاش الاقتصادي، والتخفيض الوشيك في التحفيز الأمريكي، بشكل كبير على معنويات المستثمرين، و حسب ما نُشر بموقع " فايننشيال تايمز " إنخفض مؤشر (FTSE All-World) بنسبة 1.8%، خلال هذا الأسبوع، بعدما أقرت الصين قواعد صارمة بشأن خصوصية البيانات، على قطاع التكنولوجيا، ونفذت دول مثل أستراليا ونيوزيلندا إجراءات إغلاق مفاجئة، بسبب مخاوف من انتشار جديد لفيروس "كورونا".

وردًّا على ذلك، تحول المستثمرون إلى أصول الملاذ الآمن مثل الدولار، وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل العملات الكبيرة الأخرى، بنسبة 1% خلال الأسبوع، وهو أفضل مستوى له خلال شهرين.
وانخفض الدولار بشكل هامشي خلال يوم الجمعة 20 أغسطس، وتراجعت العملة الأمريكية بنسبة 0.2% مقابل اليورو، حيث ارتفعت العملة الموحدة إلى 1.1703 دولار، ومع ذلك، فقد ارتفع بنسبة 0.1% مقابل الجنيه الإسترليني، الذي انخفض إلى 1.3626 دولار.

كما انخفضت أسعار النفط، حيث انخفض (خام برنت) بنحو 7.7% خلال الأسبوع، بسبب القلق من انخفاض الطلب، وانخفض يوم الجمعة 20 أغسطس بنسبة 1.9%، ليستقر عند 65.18 دولارًا للبرميل، أي أقل بنحو 10 دولارات من الارتفاعات التي سجلها الشهر الماضي، حيث يؤثر انتشار السلالة "دلتا" من فيروس "كورونا" على الطلب العالمي.
وقد عوّضت مؤشرات الأسهم بعض الخسائر يوم الجمعة 20 أغسطس، ففي الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفع مؤشر "إس أند بي 500"، بنسبة 0.8%، بينما ارتفع مؤشر "ناسداك" المركب، الذي يركز على التكنولوجيا، بنسبة 1.2% خلال اليوم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2